ماريوت تعزز فرص العمل السعوديّة

الأربعاء 07 كانون أول 2016

ماريوت تعزز فرص العمل السعوديّة

 في إطار مسعاها الى تطوير مجال الأعمال السعودي، أعلنت ماريوت الدوليةMariott International عن إطلاق برنامج "تحسين" Tahseen التدريبيّ في مجال الضيافة بالتعاون مع دور الضيافة.

 

وهذه الخطوة هي مبادرة فريدة من نوعها تركّز على تزويد القادة السعوديين من أبناء الجيل المقبل بعناصر النجاح وتأمين ركيزة يطلقون منها حياتهم المهنية في قطاع الضيافة المزدهر الذي يميّز المملكة.

 

وعُقد المؤتمر بحضور الدكتور بدر البدر، الرئيس والمدير التنفيذي في بدر للضيافة، وطوماس كلاين، مدير التعليم التنفيذيّ في جامعة كورنيل، جنباً الى نيكولاس نيبوير، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال في إنجاز العرب، وتخللته كلمة لأليكس كيرياكيدس، الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وأشار كيرياكيدس أن برنامج "تحسين" لماريوت الدولية يفتح فرصة إحداث تغيير ملحوظ في نظرة السعوديين إلى مجال الضيافة لأنه الإجابة المنتظرة للطلب المتزايد في السوق على المواهب السعودية من خلال عرض وظائف متاحة في مجال الضيافة أمام جيل المستقبل من عمّال الفنادق، ما يعود بالفائدة على الشباب العربي والقطاع بحدّ ذاته.

 

والجدير ذكره أنّ برنامج "تحسين" يمتدّ بين 12 و18 شهراً، وتمّ تطويره بالتعاون مع المالكة والشريكة الأساسية دور للضيافة، وجامعة كورنويل، وإنجاز العرب، ومؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" ومن شأنه القاء الضوء على كامل جوانب إدارة الفنادق، وفتح فرص إدارية هامة ويلقي الضوء على كيفية عمل الأقسام كلها لمدة ستة أشهر على أن يتمّ اختيار تخصّص في مجال محدّد يُدرس لفترة 6 إلى 12 شهراً. كما يتيح البرنامج للمتخرّجين الوصول إلى برامج ماريوت الدولية للتطوير الإداري المشهورة عالمياً.

 

برنامج "تحسين" متاح لخرّيجي الجامعة السعودية، وستعيّن مشغّلة الفنادق في البداية 50 سعودياً ممن يتمتعون بالخبرة وتراودهم الرغبة في العمل وتطوير حياة مهنية في مجال الضيافة ،يبدأ اختيار المتخرّجين الذين سينضمّون إلى برنامج "تحسين" في فبراير 2017 وسيكون عددهم 50 على أن يزيد هذا العدد سنوياً.