مستجدّات "قمة العرب للطيران" 2016

السبت 03 كانون أول 2016

مستجدّات

ستفتح الأردن أبوابها الأسبوع المقبل لاستقبال الدّورة السّادسة من "قمّة العرب للطّيران" Arab Aviation Summit، وهو الحدث الأبرز في قطاع الطّيران ومجال السّياحة في منطقة الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وسيجمع هذا الحدث المميّز نخبة من قادة قطاعي الطّيران والسّياحة في المنطقة لاستكشاف أحدث التّطوّرات والتّوجهات المستقبليّة في هذا القطاع الباهر. وتجري فعاليات هذه الدّورة تحت رعاية معالي السّيدة لينا عناب، وزيرة السّياحة والآثار الأردنيّة، في 5 ديسمبر في منطقة البحر الميت بالأردن، وتحمل عنوان "تواصل الثقافات وتحفيز الاقتصادات".

 

وتمّ الإعلان عن قائمة المشاركين في الحدث هذا العام التي ستضمّ لفيفاً من أبرز رواد الفكر في قطاع الطيران والسياحة، نذكر منهم معالي الدكتور بندر بن فهد الفهيد، رئيس منظّمة السّياحة العربيّة، والسيد عبد الوهاب تفاحة، الأمين العام لمنظمة الاتحاد العربي للنّقل الجوّي، وسعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، ومعالي السيد عقل بلتاجي، أمين عمَّان، والسيد فؤاد عطار المدير الإداري لشركة إيرباص الشرق الأوسط، وآخرون. ولمزيد من المعلومات حول أجندة فعاليات القمة والمتحدثين الرئيسيين يمكن إلقاء نظرة على الرابط التالي: www.arabaviationsummit.com .

 

وستناقش الشخصيات البارزة في هذا المجال التّوجهات المؤثّرة وستقترح سبل تعزيز التعاون لدفع عجلة التطور والنمو المستدام في قطاع الطيران والسياحة. وسيقدّم هذا اللقاء أيضاً جلسة نقاش تحت عنوان "دور القطاع الخاص في تطوير قطاع الطيران والسياحة في العالم العربي"، لتناول موضوع مساهمة الشّركات الخاصّة في قطاع يعتمد على التّمويل الحكومي، بإدارة مقدّم برنامج "بزنس بريكفاست" على راديو "دبي آي 103.8 أف أم FM، ريتشارد دين.

 

ومن بين المواضيع المتنوّعة والفعّالة التي ستتم مناقشتها في القمّة، دور السياحة في الترويج للموروث الثقافي للوجهات التي تحظى بشعبية واسعة وتنويع اقتصاداتها، وبالإضافة الى استعراض السّياسات المتعلقة بقطاع الطيران والسياحة في المنطقة، ومستقبل قطاع الطيران والسياحة بحسب ما تقترحه أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا ووسائل التّواصل الاجتماعي.