الشرق الأوسط في سوق السفر 2016

الخميس 01 كانون أول 2016

الشرق الأوسط في سوق السفر 2016
 
 
حصد معرض سوق السّفر العالميExpo 2020 بدورته السّابعة والثّلاثين في لندن نجاحاً باهراً هذا العام، بالإضافة الى تسجيله عددا قياسيا بعدد المدعوين والمشترين والزّائرين.
 
 
والجدير ذكره أنّ هذا العام كان شاهداً على ارتفاع عدد العارضين من منطقة الشّرق الأوسط بنسبة 2.26بالمئة أكثر من عام 2015، لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة، التي كانت لها حصّة الأسد من مساحة المنطقة المخصّصّة لدول الشّرق الأوسط. وضمّت قائمة الشّركات المشاركة الخطوط الجوّيّة السّعودية الخطوط الجوية الكويتية والطيران العماني ودبي باركس آند ريزورتس Parks & Resorts وغيرها وسط حضور مميز من دبي وأبوظبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة والمملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان والبحرين والأردن ولبنان.
 
 
وتشرّف المعرض باستقبال المسؤولين التنفيذيين المدعوين من الشركات العارضة، وهم من كبار رواد هذا المجال، لمناقشة الصفقات التجارية والفرص المستقبلية في اليوم الأول من معرض سوق السفر العالمي في لندن ليصل إلى 14,140 شخص بزيادة قدرها تسعة بالمئة. 
من ناحية أخرى، كان عدد المشترين الذي أهّلهم النّادي الخاص لحضور هذا الحدث 9,714 شخص بزيادة بلغت نسبتها ستّة بالمئة بالمقارنة مع عام 2015. ويجمع نادي المشترين المذكور نخبة من كبار صناع القرار في قطاع السفر والسياحة والمسؤولين عن قرارات الشّراء في المؤسّسات والشّركات الكبرى. 
 
 
أمّا إجمالي عدد الزّوار فوصل الى 31,951 شخص، باستثناء ممثلي وسائل الإعلام والوزراء ومساعدي الوزراء والطلاب بطبيعة الحال، ، وهي زيادة بنسبة خمسة بالمئة بالمقارنة مع دورة العام الماضي.