الاتحاد تكشف عن الفائزين في "الهاكاثون"

الخميس 01 كانون أول 2016

الاتحاد تكشف عن الفائزين في
 
 
استضافت مجموعة الاتّحاد للطيران مسابقة "الهاكاثون" Hackathon الخاصة بالشراكة مع شركة كوغنيت Cognit، وهي مشروع مشترك بين كل من Mubadala وشركة آي بي أم واتسون IBM Watson، وذلك في إطار احتفالات أسبوع الابتكار التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي، وها هي تعلن عن أسماء الفائزين فيها.
 
 
جرت هذه المسابقة في مركز الاتحاد للطيران للابتكار المتطور، حيث شهدت تنافس أكثر من 20 طالباً وطالبة في علوم الحاسب الآلي والهندسة من الجامعات الرّائدة في أبوظبي على 3 أيام وتضمّنت تصميم تطبيقات مبتكرة في مجال السفر والطيران باستخدام تقنية آي بي أم واتسون IBM Watson الإدراكية.
 
 
أمّا الفائزون فهم فريق من 4 طالبات من كليات التقنية العليا نظير تطوير تطبيق يوفر تنبيهات حول الوقت المناسب لترطيب الجسم وممارسة الرياضة والراحة، الأمر الذي يساعد المسافرين على التعافي من إرهاق السفر نتيجة اختلاف التوقيت ومواعيد النوم.
 
 
 
وحصد المرتبة الثانية الثاني فريق مؤلف من خمسة طلاب من جامعة نيويورك أبوظبي والذي فاز بتطوير تطبيق لخدمات الضيوف الشخصية يتيح للمسافرين التواصل مع طاقم الضيافة على متن الطائرة.
 
 
والجدير ذكره أنّه بالإضافة الى ذلك، حصل الفائزون على تذكرة طيران ذهاب وإياب على متن درجة رجال الأعمال في الاتحاد للطيران إلى نيويورك بهدف زيارة المقار الرئيسية لشركة "آي بي أم" في أستور بليس، والاستمتاع بجولة لمشاهدة معالم مدينة نيويورك.