اختبار الF-150 Raptor في الصحراء الحارقة

السبت 26 تشرين ثاني 2016

اختبار الF-150 Raptor  في الصحراء الحارقة

 تطلّب وصول الF-150 Raptor  من Ford  إلى قمّة الأداء في الأوف رود الكثير من الجهد والعمل الدّؤوب.


فالمهندسون الكفوؤون من حول العالم استثمروا كميّة كبيرة من وقتهم في سبيل التأكد من أن المركبة تجتاز الاختبارات كلّها، لا سيّما تلك التي تُجرى في ظروف الطّقس الحارّة. ولا أحد يستطيع أن ينكر صعوبة الطّقس البالغ الحرارة في الشّرق الأوسط، وبالتّالي يصبح اختبار الشّاحنة في هذه الظّروف أساسيّاً، من أجل تحديد مواصفات المركبة التي تتطلّبها منطقة الخليج. ويتشارك فريق المهندسين جميع المعلومات المتعلّقة بالمنطقة من أجل تحسين أداء المركبة عالميّاً.

 

ويهتمّ المهندسون بمراقبة انطلاق الشّاحنة وتعاملها مع الطّرق، وصلابتها، عن كثب، محاولين أن يحدّدوا الزوايا الصّحيحة من أجل تجنّب أيّ ضرر حين تجتاز الRaptor  الهضبات الرّملية، وأن يتسخدموا الموادّ الصحيحة بهدف تجهيز الFord لجميع مخاطر الاوف رود، وغيرها، في سبيل خلق مركبة قويّة تتحدّى الطرق والمخاطر. ولن ننسى أهميّة توزيع الطّاقة بشكلٍ صحيح، وقوّة الجرّ الأساسيّة في القيادة الصّحراويّة. أمّا في ما يتعلّق بالطّقس الحارّ، فالحلّ هو التبريد، وهذا ما عملت عليه الشّركة، وحرصت على عمل نظام التبريد منها بشكلٍ جيّد، لحسن عمل المحرّك والنقل ونظام القيادة، لا سيّما راحة السّائق والرّكاب، خصوصاً حين تتخطّى الحرارة مثلاً الخمسين درجة مؤيّة.

 

وتعتمد أقوى مركبة أوف رود من Ford، الF-150 Raptor2017 على محرّكٍ جديد من نوع EcoBoost  و3.5 ليتر، مع ميزة توربو الازدواجيّة، بقوّة 415 حصان و678 نيوتن/ متر لعزم الدّوران.