طائرة الإمارات من الأزهار

السبت 26 تشرين ثاني 2016

طائرة الإمارات من الأزهار
 
سترفع حديقة "دبي ميراكل غاردن" الستارة عن واحدة من عجائب العالم الجديدة إذا صحّ التعبير، او بالأحرى عن واحدة من عجائب عالم الأزهار، لتذهل جمهورها بتحفتها الجديدة.
 
وليست هذه التحفة إلا مجسّماً لطائرة أرباص A380 المميزة المغطّى بالأزهار الطبيعية. فالى كم زهرة تحتاج هذه التحفة ليتم تغطيتها بالكامل؟
 
بعد تعاون كلّ من حديقة دبي وشركة طيران الامارات، ولدت هذه التحفة الخلابة بما مجموعه 500 ألف زهرة ونبتة طبيعية. ويصل عدد الأزهار عند تفتحها بالكامل إلى 5 ملايين زهرة، ويقدر وزن هيكل الطائرة مع الأزهار بأكثر من 95 طناً، في حين يصل وزن هذه الطائرة الحقيقية عند الإقلاع حوالي 575 طن.
 
واهتمّ طاقم عمل متكامل مؤلف من 200 شخص يعملون يوميا لعشر ساعات لبناء المجسم المؤلّف من 25 طن من الحديد، والاعتناء بالأزهار والنباتات. واستغرق إنبات هذه الشتول أربعة أشهر في مشاتل دبي ميراكل غاردن، وتتكون من 7 أنواع هي: البيتونيا والقوليوس والقطيفة وإبرة الراعي والبنفسج والجيرانيوم والغيرية. ويتألف شعار طيران الإمارات من أكثر من 9000 نبتة وزهرة، في حين احتاج الجناحان، اللذان يبلغ امتدادهما 80.27 متراً، إلى 100 ألف زهرة.
 
والجدير ذكره أنّ مجسم الطائرة A380 هو أكبر هيكل في حديقة دبي ، ويمتدّ على 7460 متراً مربعاً، أي نحو 10 بالمئة من إجمالي مساحة هذه الحديقة الرائعة.