60 ثانية لقرصنة ال Pixel الجديد

الاثنين 14 تشرين ثاني 2016

60 ثانية لقرصنة ال Pixel  الجديد

 

يتمتّع هاتف Google  الجديد، ال Pixel، ونسخته ال Pixel XL، بمواصفاتٍ رائعة خصوصاً في ما يخصّ التصوير، نسبةً إلى كلفته المقبولة.


وفي أوّل هذا الشّهر، قال مدير Android Security  في الشّركة، أدريان لودويغ، أنّ هواتف الPixel  هي آمنة وغير قابلة للقرصنة تماماً مثل الأيفون. ولكنّ فريق من الصّينيين استطاع أن يجتاح هاتف Pixel  في ستّين ثانية، ضمن مسابقة PwnFest  للاختراق، التي وقعت في سول الكوريّة.

 

ويعمل المخترقون في شركة Qihoo 360، وهي مختصّة بالحلول الأمنيّة الرّقميّة، وهم ربحوا 120,000 دولار مقابل قدرتهم على اختراق نظام Android  والدّخول بشكلٍ كامل، عن بعض، عليه، واستخراج المعلومات الشّخصيّة كلّها الموجودة عليه، من الرسائل إلى الاتّصالات إلى الأرقام والصّور.

 

وحاليّاً تعمل Google  على تصحيح الخلل، بالإضافة إلى خللٍ آخر ما زالت تعالجه، وهو اكتشفه فريقٌ آخر من المخترقين، في النسخة اليابانيّة من المسابقة نفسها الشّهر الماضي. وتأتي هذه الخروق في الPixel، فيما يزيد تحصين الأيفون، وتشبّث Apple  أكثر فأكثر بحمايتها لحصنه، حتّى مع الFBI. وفي المقابل، يبقى الAndroid، بسبب تعديلاته الكثيرة وتصميمه المفتوح المصدر، أكثر عرضةً بكثير، للاختراق.