WhatsApp وافضلية مكالمات الفيديو

الخميس 17 تشرين ثاني 2016

WhatsApp وافضلية مكالمات الفيديو

 

أصبحت ميزة مكالمات الفيديو متوفّرة أخيراً لدى جميع مستخدمي تطبيق WhatsApp. فهل هي الأفضل ضمن فئتها؟


من خلال هذه الخطوة، جعلت شركة WhatsApp  مكالمات الفيديو المحصّنة من الاختراق متاحة لأكثر من مليار مستخدمٍ حول العالم، وسمحت لهم أن يتواصلوا وجهاً لوجه رغم المسافة التي تفصلهم. ولكنّ WhatsApp  ليس التطبيق الوحيد الذي يقدّم هذه الخدمة: فSkype   كان أوّل لاعبٍ في هذه المساحة، فيما يأتي تطبيق FaceTime مبنيّاً مسبقاً في ملايين هواتف Apple  المنتشرة بكثافة في كلّ مكان. وكلٌّ من هذه التطابيق يقدّم مكالمات الفيديو الآمنة والسهلة، إلى جانب الخبرة الجيّدة للمستخدمين.

 

ولكن ما لا يمكن إنكاره هو أن إجراء مكالمات الفيديو هو مكلفٌ إذا لم يُجرَ عبر الانترنت الثّابت أو الواي فاي. ومن أجل معرفة أيٌّ من التطابيق يسجّل الكلفة الأقلّ من حيث استهلاك الانترنت، قارب موقع Gadgets 360  بين Skype، WhatsApp، وFaceTime  من Apple، من خلال إجراء مكالماتٍ من أربع دقائق، عبر ال3G.

 

وجاءت نتيجة الاختبار على الشّكل التّالي: استهلك FaceTime  أقلّ نسبة من الميغابايتس، من 8.8MB، فيما تقاربت قيمتا الاستهلاك بين المنافسين الآخرين: 12.3MB  ل Skype، و12.74MB  لWhatsApp. ويجدر الذّكر أنّ نوعيّة الاتّصال في WhatsApp  وSkype  لم تكن عظيمة، لكنّها كانت أفضل من نوعيّة الاتّصال عبر FaceTime. إذاً، نترك لك الاختيار، بين توفير استهلاك الميغابايتس، أو الحرص على نوعيّة مكالمة الفيديو!