خطوة صائبة من Tesla نحو ألمانيا

الاثنين 14 تشرين ثاني 2016

خطوة صائبة من Tesla  نحو ألمانيا

 

.يجمع العالم على أنّ إيلون موسك هو رجلٌ ذكيّ، وهذه الخطوة المقبلة التي يقوم بها تدلّ أيضاً على هذا الذكاء


ويحاول موسك حاليّاً، بحسب موقع Electrek، أن يجعل سيّارة Model S  الكهربائيّة تتأهّل للمشروع الألمانيّ للسيّارات الكهربائيّة، الذي يقتضي بحدّ ثمن السيّارات الكهربائيّة ب60,000  يورو، فيما كان سعر ال Model S  يبلغ 65,000 يورو.

 

وفي السّابق، وصفت Tesla  حدود السّعر ب"العشوائيّ"، أمّا اليوم، فاتّخذ موسك القرار بتعديل السيّارة لتتلاءم مع هذا الطّلب من السلطات الأمانيّة.

 

ومن أجل اختصار نحو 4,400 يورو من سعر ال Model S، جعلت Tesla  سيّارتها متوفّرة من دون خدمات نظام الموقع، والكاميرات الخلفيّة، وذاكرة وضعيّات المقاعد، والمرايا القابلة للثني، وراديو الانترنت.

 

ووضعت الشّركة الأميركيّة هذه المزايا ضمن رزمة "الرّاحة"، ما يجعل السّعر الأساسيّ لل Model S  نحو ال60,000 يورو! أليست بخطوةٍ ذكيّة؟

 

وقالت Tesla  أخيراً إنّها ستبتاع شركة Grohmann Engineering  الألمانيّة كجزءٍ من مجهودها لتخفيف كلفة التصنيع وتسريع الإنتاج، ما يعني أنّ موسك يفكّر بألمانيا منذ زمنٍ بعيد.

 

وما إن تتمّ عمليّة الانضمام حتّى يصبح اسم الشّركة Tesla Grohmann Automation، التي يُتوقّع أن تؤمّن فرصة عمل ل1000 مهندسٍ في ألمانيا، في السّنتين المقبلتين. 

أحدث الأخبار السبّاقة