المؤسسون الاماراتيون في متحف الاتحاد

الثلاثاء 08 تشرين ثاني 2016

المؤسسون الاماراتيون في متحف الاتحاد
 
 
في إطار حملة "لنوثّق المسيرة" التي أطلقها  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  والتي يدعو من خلالها أبناء المجتمع للمشاركة في إنشاء مجموعة المقتنيات الخاصّة بمتحف الاتحاد، ساهم  الشّيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد إمارة أم القيوين، بمجموعة متميزة من المقتنيات الثمينة.
 
 
وتعود المقتنيات للراحل الشيخ أحمد بن راشد المعلا، حاكم إمارة أم القيوين عند قيام الاتحاد ليدعم هذه الحملة والمبادرة القيّمة.
 
 
واشتملت مساهمة  الشيخ على خنجر وختم وجواز سفر الشيخ أحمد بن راشد وساعة شخصية بالإضافة الى عملات تذكارية ذهبية وفضية نادرة صادرة عن حكومة أم القيوين في سنة 1970.
 
 
والجدير ذكره أنّ هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) ستكون الجهة التي تتولى مهام الإشراف والإدارة لمتحف الاتحاد نذكر منها تطوير البرامج التثقيفية وتنظيم البرامج المدرسية والمحاضرات وورش العمل وغيرها.
 
 
 الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا في هذا الإطار أنه ساهم في هذه المبادرة انطلاقاً من إيمانه بالدور المهم للمتحف في حفظ تاريخ الأمة، وتوثيق المعلومات التاريخية والوطنية والوثائق والصور والمقتنيات الخاصة والتراثية للأجيال القادمة. 
 
 
وأتت هذه الخطوة بصورة خاصّة لما يحفل به تاريخ تأسيس الاتحاد من دلالات عظيمة، وأيمانا من  الشيخ انّ ’متحف الاتحاد‘ سيكون أيقونة للتعريف بالمكتسبات الوطنية، وإرث الآباء المؤسسين، وفي طليعتهم المغفور لهما  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وحكّام الإمارات السابقين الذين شاركوا في التوقيع على وثيقة الاتحاد، ليشيدوا صرح الوطن، ولتتوالى الإنجازات العظيمة التي تفاخر بها الأمم في الوقت الحالي.وأضاف  ان هذه الخطوة هي نموذج  للوحدة وخطوة فعّالة لبلوغ مصاف الدول المتقدمة، مع المحافظة على الموروث الأصيل للدولة وصون الهوية الوطنية.
 
 
ويمكن للأفراد والمؤسسات المساهمة بالمقتنيات زيارة رابط الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة والإطلاع على الأحكام والمستجدّات على www.etihadmuseum.ae .