أرامكو تستقطب شراكات مع الاوروبيين

الاثنين 07 تشرين ثاني 2016

أرامكو تستقطب شراكات مع الاوروبيين
 
 
تحت مظلّة تحقيق الهدف الاستراتيجي لبرنامج تعزيز القيمة المُضافة الإجماليّة لقطاع التوريد (اكتفاء IKTVA)، استضافت أرامكو السعودية مؤخراً منتدى عالمياً يسعى الى جذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة.
 
 
لذلك، أتى منتدى “أرامكو للتوريد والتوطين” في العاصمة الفرنسية باريس كخطوة مثمرة في سبيل هذا الهدف من تنظيم شركة أرامكو فيما وراء البحار (المكاتب الأوروبية التابعة لأرامكو السعودية). وكان حاضراً في المنتدى أكثر من 215 مشاركاً يمثلون 140 شركة أوروبية مؤهّلة من 20 دولة أوروبيّة مختلفة.
 
 
وتنخرط هذه الشّركات المشاركة في التجارة والصّناعة، وقطاعات الطاقة والتصنيع والإنشاء والخدمات البحرية والتدريب.
 
 
وفي كلمة له أشار رئيس شركة أرامكو فيما وراء البحار، أ. فهد العبدالكريم ان هذا المنتدى هو دعوة مباشرة الى الموردين الأوروبيين المؤهّلين للاستثمار في المملكة، لإلقاء الضّوء على فرص نمو القطاع الخاص في السوق السعودية.
 
 
وأضاف عبدالكريم ان المنتدى مصدر تأمين للشراكاتٍ الجديدة للاستفادة منها في المشاريع الرأسمالية التي تعتزم الشركة تنفيذها في المستقبل. وتعمل أرامكو بحسب ما أشار الرّئيس على تحفيز التوطين والتنويع الاقتصادي في المملكة وخلق فرص عمل وصناعات جديدة لتحقيق رؤية المملكة 2030م من خلال الشراكات تسعى الى تطويرها في المنتدى.
 
 
أمّا مدير إدارة التّطوير الصّناعي والتّوريد الاستراتيجي في أرامكو السّعودية، أ. ناصر اليامي، فأكّد انعكاس متانة البنية التحتية والفرص الواعدة في السوق وبيئة الأعمال التي تؤمّنها المملكة لقطاعات الاستثمارات الخاصّة من خلال دراسات الجدوى والمصلحة العامّة لخطة الاستثمار الجديدة المقدّمة من جانب الشّركات الأوروبيّة في المملكة من خلال هذا المنتدى. 
 
 
ونجح المنتدى في وضع خطة استثمارية لأكثر من 25 شركة تسعى لتأسيس مصانع لها في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2017م، كما أكد المنتدى على إمكانية تسجيل 30 مقاول خدمات إضافية، بهدف المشاركة في مشاريع أرامكو السعودية المستقبلية.