إلى محبّي BBM: توضيح الشّراكة مع Emtek

الخميس 03 تشرين ثاني 2016

إلى محبّي BBM: توضيح الشّراكة مع Emtek

 

أعلنت Blackberry، منذ نحو الشّهرين، شراكتها الاستراتيجيّة مع Emtek، التي ستحمل لها مستقبلاً مشوّقاً.

 

وأرادت الشّركة أن توضح بعض التفاصيل حول التعاون المذكور. فأوّلاً، لن تقتصر الشّراكة على ستّ سنواتٍ فقط، تبلغ قيمتها فيها أكثر من 207.5 مليون دولار أميركيّ، بل إن العقد هو طويل الامد، من جانب الشّركتين اللتين تريان الفرصة الكبيرة التي تنتظر نموّ خدمة BBM، ليس فقط في إندونيسيا، بل في العالم كلّه.

 

وتتشوّق Emtek  خصّيصاً للاستثمار في البحوث والتطوير لتقديم المزيد من المحتوى والخدمات داخل تطبيق التواصل، من أجل جعله الأكثر منفعةً بين التطابيق الأخرى على الهواتف الذّكية.

 

وبدأت BBM  هذه المسيرة أخيراً عبر إضافة خدمات دفع الأموال في BBM Checkout، ومن خلال الشّراكة مع .NEOWIZ GAMES Corp  بهدف تقديم مركزٍ خاصّ للألعاب. وتعمل BBM  على توسيع شبكة عملها حول العالم من خلال إضافة أعضاءٍ إلى فرق عملها وتوسيعها في مختلف الأقطار.

 

ويجدر الذّكر أنّ BBM  ما زالت تابعة لBlackberry، خلافاً إلى ما تنقله بعض المواقع حول تملّك Indonesia  ل100% من BBM. وEmtek  رخّصت نظامها الرقميّ وملكيّتها الفكريّة، وستنظّم عمل مساحتها عالميّاً وتطوّر سوقها لدى المستخدمين.

 

وممّا لا شكّ فيه، أنّ خدمة BBM  هي الأولى في إندونيسيا، والأكثر استخداماً بين مواطنيها، لا سيّما في الشّركات والتواصل المحترف بين الزّملاء. ومع هذا التعاون الاخير، لا ينتظرها سوى المزيد من التطوّر، خصوصاً بعد تقديم خدمات الدّفع: الحدود هي السماء!