أوّل شخصية عربيّة تنضم الى هذا المؤتمر

الثلاثاء 01 تشرين ثاني 2016

أوّل شخصية عربيّة تنضم الى هذا المؤتمر

 

دُعي د. منصور العور، مدير جامعة حمدان بن محمد الذكيّة ليتحدّث في مؤتمرٍ في إيطاليا، وهو أوّل عربيٍّ يشارك فيه.


ويدخل الدّكتور منصور العور، وهو ليس فقط مدير الجامعة، بل أيضاً مدير مجلس إدارة معهد الأونيسكو لتكنولوجيا المعلومات في التعليم، التّاريخ، بمشاركته في المؤتمر حول "التعليم العالي المفتوح والمرن في الأونلاين"، (OOEFHC)، الذي نظّمته المؤسّسة الأوروبيّة لجامعات التعليم عبر المسافات، (EADTU)، في روما الإيطاليّة.

 

وتحدّث د. العور، كأوّل عربيّ، عن "التعليم الذكي الذي يواجه تحدّيات التعليم العالي"، وتناول في موضوعه التحدّيات التي تواجه التعليم الذكي ودور هذا الأخير في قضايا اليوم الملحّة. وخلال مداخلته، أمل أن يخلق الفرص الواعدة، ويساعد على تأمين مستقبلٍ منيرٍ للتعليم العالمي، عبر تسليط الضّوء على عمليّة الأونلاين، وسهولة استخدامه، وكلفته المقبولة.

 

وسبق المؤتمر اجتماعٌ للدكتور العور مع معالي وزيرة التعليم والجامعات والبحوث الإيطاليّة ستيفانيا جيانيني، تناقش معها في التعاون الممكن على عدّة أصعدة مهمّة، بهدف تسويق التعليم الذّكي في المنطقة وفي العالم.

 

وعبّر مدير جامعة HBMSU  عن ابتهاجه بالمشاركة في هذا المؤتمر، وانضمامه إلى عددٍ من الشخصيّات ذات النّفوذ العالمي، ولم يتوانَ عن توجيه تحيّة كبيرة إلى رئيس الجامعة، معالي الشّيخ حمدان بن محمّد بن رشيد آل مكتوم، أمير دبي. وكانت جامعة حمدان بن محمد الذكية الجامعة العربيّة الوحيدة التي دعيت للمشاركة في الحدث، من أجل مشاركة مبادراتها الخاصّة بالتعليم الذكي مع العالم.