بنك الدوحة وشهادة ادارة الجودة

الأربعاء 19 تشرين أول 2016

بنك الدوحة وشهادة ادارة الجودة

 

أصبح بنك الدوحة أول بنك في قطر يحقّق اعتماد أيزو 9001:2015 ، المعايير العالمية المعدّلة حديثاً لأنظمة ادارة الجودة.

 

يُعتَبَر أيزو 9001 المعيار العالمي الأكثر اعترافاً به على نطاق واسع لأنظمة ادارة الجودة ونُشِرَ أحدث تعديل له  في ٢٣ سبتمبر عام ٢٠١٥.

 

 يساعد هذا المعيار المنظمات على تلبية احتياجات الزبائن باستمرار وهو يساعد أصحاب المصلحة الآخرين في كل من التسليم والتحسين المستمرّ للمنتجات والخدمات.

 

 وعن هذا الموضوع، قال الدكتور سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة إن هذه الشهادة تقيّم الشركات وفقاً لمعايير ضمان الجودة المتقدّمة المعروفة باسم هيكل رفيع المستوى ما يسهّل تكامل أنظمة الادارة المتعدّدة.

 

وأضاف أنها تزيد التركيز على التفكير القائم على الحدّ من المخاطر ما يؤدّي إلى اتخاذ اجراءات وقائية لتحقيق التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي والتميّز.

 

وفضلاً عن ذلك، قال إن هذه الشهادة هي دليل على جودة الادارة وأفضل الممارسات في المنظمة بالاضافة إلى تركيز الشركة على الجودة: تحسين أداء المنتج وخدمة الزبائن، الشفافية والكفاءة في العمليات الداخلية للبنك وادارة المخاطر.

 

وأشار إلى أن شهادة أيزو 9001:2015 تنصّ متطلبات أعلى بكثير على الشركات من الاصدار السابق من هذا المعيار وذلك لأنه عند تقييم المخاطر، يجب على الشركات ايلاء المزيد من الاهتمام للمنظور الخارجي للزبائن وأصحاب المصلحة الآخرين.

 

 وصرّح أنه من خلال هذه الشهادة، استطاع البنك تحقيق الالتزام بالتحسين المستمرّ لأنظمة الجودة وادارة المخاطر الأمر الذي يؤدّي إلى فوائد طويلة الأمد في ما يخصّ ارضاء الزبائن وتعزيز العلاقة والثقة معهم.