الشّارقة تستضيف سباق سبارتن

الجمعة 07 تشرين أول 2016

الشّارقة تستضيف سباق سبارتن

 

يستضيف مشروع مليحة للسّياحة البيئيّة والأثريّة في الشّارقة فعاليّات سباق سبارتن (Spartan Race) الّذي يعتبر أحد أشهر سباقات التّحمّل في العالم.

 

ومن المعروف أنّ هذا السّباق هو حدث استثنائيّ كونه يُقام في منطقة تاريخيّة شهدت على خمسة عصور، ويغامر فيه المتسابقون ضمن منافسة حقيقيّة يقطعون خلالها رحلة زمنيّة تمتدّ 130 ألف سنة، أي عمر وجود الإنسان في منطقة مليحة. ويتيح السّباق الفرصة لمواجهة عقبات تتضمّن التّسلّق والزّحف والجري عبر تضاريس مجهولة.

 

تنظّم سبارتن رايس هذا الحدث،بالتّعاون مع هيئة الشّارقة للاستثمار والتّطوير، وبرعاية XDubai  ومجلس دبي الرّياضيّ، وعلامة    Reebok العالميّة للمعدّات الرّياضيّة، بمشاركة واسعة من محبّي الرّياضة وعشّاق المغامرة من مختلف دول العالم.

 

ومن المقرّر أن تنطلق فعالياّت السّباق في 18 نوفمبر المقبل، ويتوقّع أن يشارك فيه آلاف المتسابقين. كما فُتح باب التسجيل المسبق للمشاركة في السّباق عبر الموقع www.spartanarabia.com.

 

وفي التّفاصيل أنّ السّباق يضمّ تحدّيين رئيسَين، الأوّل Spartan Sprint، الّذي يضمّ 20 عقبة في مسار يمتدّ على 5 كم؛ والثّاني Spartan Beast، الّذي ينظّم للمرّة الأولى في منطقة الشّرق الأوسط ويتضمّن 30 عقبة في مسار 20 كم.

 

في هذا الصّدد، قال مدير مشروع مليحة للسّياحة البيئيّة والأثريّة محمود راشد ديماس: "الشّباب هم ثروة الأمم الحقيقيّة، وهو ما أدركته القيادة الرّشيدة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، فأولت الشّباب جلّ اهتمامها، وخصّصت المبادرات لتعزيز قدراتهم".

 

ثمّ أضاف ديماس: "أثبت سباق سبارتنفي مليحة على مرّ السّنين أنّه ممتع ومليء بالتّحدي والإثارة، كما باتت الشّارقة وجهة رئيسة لاستضافة الفعاليّات الكبرى".

 

وقال المدير العامّ لفعاليّات السّباق، ريان يعقوب اغا: "تعتبر إمارة الشّارقة الوجهة الأحدث في المنطقة لسلسلة سباقات "سبارتن العالميّة" عبر تنظيمها السّباق، ووقع اختيارنا على مشروع مليحة نظرًا لما تتمتّع به من تضاريس تتنّوع بين الكثبان الرّمليّة، والجبال، والصّخور الفريدة".

 

من ناحية ثانية، ستنظّم فعاليّات تدريبيّة استعراضيّة في جزيرة العلم، على ضفاف بحيرة خالد في الشّارقة، أسبوعيًّا اعتبارًا من يوم الجمعة 7 أكتوبر وحتّى 11 نوفمبر، يقدّمها رياضيّون محترفون وذوو كفاءة، لتشجيع سكّان الإمارات وزائريها على المشاركة في الحدث.

 

والجدير بالذّكر أنّ سباق "سبارتن العالميّة" انطلق في نسخته الأولى عام 2007 في الولايات المتّحدة الأميركيّة، وانتقل بعدها إلى 14 دولة، من بينها كندا وأستراليا والإمارات والبحرين وغيرها.