هدايا موسميّة من Ritz-Carlton

الجمعة 07 تشرين أول 2016

هدايا موسميّة من Ritz-Carlton

 

من بحر أوخوتسك الشّماليّ، والمناظر الجبليّة وحقول الأرزّ، إلى الجزر شبه الاستوائيّة بجنوب أوكيناوا، ينعم اليابان بمنتجات طبيعيّة موسميّة.

 

فالطّهو في اليابان هو شكل من أشكال الفنّ، لأنّ النّكهات والمكوّنات الخاصّة بكلّ منطقة تصوّر ثقافة السّكّان الأصليّين. ويهتمّ بهذا الفنّ فندق Ritz-Carlton  الّذي يقدّم أشهى المأكولات اليابانيّة تبعًا للموسم.

 

تبدأ الرّحلة في طوكيو، قلب اليابان، يختار طهاة فندق Ritz-Carlton، وبخاصّة الشّيف نومورا، يوميًّا أطيب الأسماك الطّازجة من تسوكيجي.

 

في المطعم اليابانيّ Hinokizaka،يُنصح بالذّهاب إلى منتجات Sawanoi  التّابعة لمصنع الجعة  Ozawa Shuzo. وتُخمّرSawanoi    في غرب طوكيو حيث توجد الجبال العظمى، والمناظر الطّبيعيّة الغنيّة ومياه الينابيع النّقيّة.

 

أمّا ثاني أكبر مدينة في اليابان فهي المدينة النّابضة بالحياة أوساكا الّتي عُرفت منذ فترة طويلة بأنها "مطبخ الأّمة"، كونها مدينة تجاريّة مزدهرة ومركزًا لتجارة الأرزّ في اليابان. وفي هذه المدينة، يُقدّم السّوشي في المطعم اليابانيّHanagatami  ، ويُطهى من خلال استعمال عشرة أنواع مختلفة من الأرزّ، ومن بينها أرزّKomai  منHinogun Nishinan .

 

ولا يمكن أن ننسى صلصة الصّويا الّتي تُخمَّر في Kishu Yuasa  وتُعرف بقوّتها اللّذيذة على السّوشي.

 

المحطّة التّالية هي كيوتو، حيث يركّز الشّيف ميورا في فندق Ritz-Carltonعلى جمال كيوتو في ما خصّ الطّهو. ومن أشهى أطباق الشّيف نذكر Karesansui و Otsukuri. ويُزرع نوع مميّز من الأرزّ في جنوب كيوتو.

 

ووصولًا إلى جزيرة أوكيناوا، المعروفة بالدّيناميكيّة والألوان الغنيّة والمساحات المذهلة، يقدّم فندق  Ritz-Carlton  تيراميسو الشّيف فيساني، الذّي يعكس الألوان بغناها، فالشّوكولا الّذي يرمز إلى لون التّربة، والنّعناع إلى خضار يامبارو.

 

وفي غوسوكو، يشرح  Awamori Sensei  للضّيوف عن قصّة أواموري مع جلسة التّذوّق Shimahnu-Numikurabi.