آلاف الدّولارات لليلة

الخميس 06 تشرين أول 2016

آلاف الدّولارات لليلة

 

يجسّد جناح Ty Warner Penthouse الموجود في فندق Four Seasons  نيويورك أعلى مستوى من الرّفاهية والمعيشة السّكنيّة المتطوّرة.

 

صمّمت شركة  Architectural Digest  هذا الجناح الّذي يفوق كلّ التّوقّعات.ويُعتبر Ty Warner Penthouse  من أكثر أجنحة الفنادق علوًّا في مدينة تشتهر بآفاقها الخلّابة، بحيث يرتفع جناح الغرفة الفريدة من نوعها والأكثر فخامة، مقدار 244 مترًا فوق مستوى الشّارع.

 

وتمّ إنشاؤه من قِبل المهندسين المعماريّين المبدعينI .M. Pei و Peter Marino ومالك الفندق Ty Warner.

 

ويملك الجناح إطلالة خلّابة على سماء مانهاتن، وتصل مساحته إلى 400 متر مربع، كما يحتلّ الجناح الطّابق 52 في الفندق الفخم، في حين يتجاوز سعر اللّيلة 50 ألف دولار!

 

إلى ذلك، يضمّ الجناح تسعة غرف نوم، ويعمل فيه الكثير من الخدم، مع سائق سيّارة رولز رويس خاصّ، حديقة زن بقسمين داخليّ وخارجيّ، ثريا هائلة، بيانو كبير، ومدرّب لياقة بدنيّة خاصّ ومعالج يعملان معك طوال أيّام الإقامة في الجناح.

 

ويتميّز الجناح الفاخر بغرفة جلوس مرصّعة الجدران باللّؤلؤ، مع ثريا من الكريستال مصمّمة خصّيصًا من قبل الفنّان البريطانيّ توماس ديبورا. أمّا الوسائد فهي محبوكة بالنّسيج الحريريّ اليابانيّ العائد إلى القرن الثّامن عشر، وإلى جانبها موقد رائع الجمال وتحف نحتها غريللو ديمو.

 

أمّا بالنّسبة إلى المكتبة فهي شاملة وضخمة، مع خزائن من تصميم النّحّات الفرنسيّ كلود لالان، وهي مغلقة بأبواب فرنسيّة ونوافذ برونزيّة. وإلى جانب المكتبة نجد بيانو  Bosedorfer فخم إلى أقصى حدود.

 

ولا يمكن أن ننسى الغرفة الرّئيسيّة الّتي تحتوي على حرف نادرة وسرير مصنوع من الحرير التّايلانديّ والذّهب عيار 22 قيراطًا، ونوافذ برونزيّة مطلّة على المنتزه الرّئيسيّ وأبهى المناظر. كما تمّ تجهيز الحمّام الرّئيسيّ المليء بالعقيق الصّينيّ بأهمّ وسائل الرّاحة والاسترخاء والإضاءة الرّائعة.

 

واستخدمت الزّخرفات واللّمسات الأخيرة ذات الجودة العالية، مثل الجدران المغطّاة بالجلد في غرفة تبديل الملابس، والأحجار شبه الكريمة في شلالات غرفة  Zen، إلى الأخشاب العريقة من أخشاب شجر الجميز المكسيكي، وخشب أفرو في غرفة المنتجع الصّحيّ، والأرضيّة المصنوعة من الحجر الجيري المكسيكيّ في غرفة الإفطار.

 

أخيرًا، الجناح مزوّد بالكامل بتمديدات جهاز صوتيّ غير ظاهرة وبتمديدات إنارة. ينقلك المصعد الخاصّ المزوّد بلوحة تعمل باللّمس وبميزات أمنيّة متطوّرة، إلى الطّابق52  مباشرة. ويتمكّن المقيم من الاستمتاع بثلاث أجهزة تلفزيون بلازما تعرض كافّة الأقنية في العالم، وبكمبيوترiMac    صمم خصّيصًا، وبمجموعة من الأدوات الرّياضيّة.