BMW i8 بنفسجيّة من أبو ظبي

الأربعاء 05 تشرين أول 2016

BMW i8  بنفسجيّة من أبو ظبي

 

تجذب ال BMW i8  الكثير من الانتباه بتصميمها المستقبليّ، بل إنّها أشبه بمغناطيسٍ يجعل الرّؤوس تدور والأعين تتصبّب. فكيف تصبح إذا انصبغت بلونٍ غريب؟


ويُعرف فريق BMW   أبو ظبي، بدوره، بمشاريعه الجريئة، وهذا المشروع ليس بمختلف. فهذا الفريق أنتج سيّاراتٍ مميّزة متعدّدة في وقتٍ قصيرٍ نسبيّاً، ويبدو أنّه لا ينوي  تخفيف نشاطه في المستقبل القريب. فمن خلال المبلغ الكافي من المال، يمكنه أن يحوّل أي سيّارة إلى كلّ ما يمكنك تخيّله.

 

أمّا مشروعه الأخير، فاعتمد على سيّارة BMW  الرياضية الهايبرد المذكورة، اختار لها أعضاء الفريق لون بنفسجي Twilight، وأضافوا إليها مجموعةً كاملة من قطع AC Schnitzer  المميّزة، التي يحبّون استخدامها في سيّارات BMW.

 

وتتضمّن لائحة هذه القطع: عجلات AC Schnitzer، وقاسمٍ جديدٍ من الأمام، وجانحٍ من الخلف، مصنوعين من ألياف الكاربون، من أجل المحافظة على أفضل جودة أداء نسبةً إلى وزن السيّارة. ولم يغيّر الفريق أيّ شيءٍ تحت الغطاء الأماميّ للسيّارة، كون AC Schnitzer  لا تقدّم أيّ تعديلات لمحرّك الi8  وأدائه.

 

وهذا يعني أنّ السيّارة حافظت على محرّك الكهرباء الذي يولّد 131 حصان، ومحرّك الوقود، من نوع 1.5 ليتر وثلاثة سيلندرات، مع ميزة توربو، بقوّة 231 حصان؛ ما يجعل قوّة السيّارة كاملةً من 362 حصان، و570 نيوتن/ متر لعزم الدّوران. ومن خلال هذه القوّة، تستطيع السيّارة أن تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 4.4 ثانية فقط.