ما هي مفاتيح النّجاح الثلاثة؟

الأربعاء 14 أيلول 2016

ما هي مفاتيح النّجاح الثلاثة؟
 
 
من الواضح انّ الافراد النّاجحين في المجتمع اكتسبوا نجاحهم بفضل شيء مميز ومختلف يتجلّون به أو قاموا متفردينو. فهم يفكّرون ويعملون ويعتقدون بطريقة مختلفة عن أغلب النّاس وفي المقابل، كلّ ما يحصدونه هو النّجاح.
 
 
ومن بين هؤلاء الأشخاص الذين حلّقوا في مجال عملهم نذكر الممثل والفنّان الأمريكي جيري سينفيلد وبحسب ما نلاحظه من مسيرته، يبدو انّ سينفيلد ارتكز على العمل والتفكير والتّحضير بالإضافة الى العناصر الثلاثة التّالية:
 
 
الأفكار الملهمة: يقول جيري أنّه إن كانت لديكم أي فكرة فعليكم القيام بأمر مميز بالفعل وأمر سبّاق أو تقديم خدمة جديدة او منتج جديد. وبرأي سينفيلد أنّها الخطوة الأكثر سهولة لأنكم لا تعملون من أجل الحصول على فكرة معيّنة لأنّكم قد تستيقظون ذات يوم وتلك الفكرة تتوّجكم وتتوهّج. بالتأكيد لا بدّ من تنفيذ هذه الفكرة لأنها ستبقى مجرّد أحلام. 
 
 
لذلك، تكمن الخطوة الثانية بالتّنفيذ. وعند القيام بذلك، يمكنكم عندئذٍ الحكم فيما إذا كانت تلك الفكرة سديدة وعمليّة أم إذا كانت سيّئة وتوجّب تعديلها او التفكير بغيرها. وبرأي سينفيلد، معظم النّاس يتوقّفون هنا فهم، يحظون بفكرة وينفّذونها وينتظرون نتائجها بأمل كبير. وإذا لم تكن النتائج مرضية، سيحتمون بالأعذار الكثيرة. 
 
 
وبعد ذلك، تأتي التفاصيل. 
 
 
ويقول سينفيلد "يكمن الجزء الثالث من النجاح في الاعتناء بالتفاصيل، التفاصيل الاستحواذيّة". فالتفاصيل بالنسبة لسينفيلد لا تقلّ أهمّيّة عن الالهام والتنفيذ وهي تشكّل الأجزاء الثلاثة المتساوية لحل أحجية النّجاح.