تدابير الحجّ في مطار أبو ظبي

الخميس 08 أيلول 2016

تدابير الحجّ في مطار أبو ظبي
 
 
اتّخذ مطار أبو ظبي الدّولي AUH مجموعة من المبادرات الّتي من شأنها أن تضمن مروراً سلساً للحجّاج في موسم الحجّ المقبل. ومن بين هذه المبادرات، تظهر التّدابير اللازمة للحفاظ على صحّة الحجاج وأمنهم.
 
 
من ناحية أخرى، ومن أجل استيعاب أربع رحلات إضافيّة لطيران الاتّحاد (مخصصة للحجّ) جنباً الى الطّيران السّعودي نحو مكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة، تمّ إنشاء شبابيك تذاكر وعدادات خاصّة لهذا الغرض.
 
 
ومقابل هذه العدّادات، تمّ تخصيص مساحة لوزارة الصّحّة حيث يتمّ تزويد الحجّاج بلوازم الحجّ الشّخصيّة وكتيّبات السلامة بالإضافة الى إنشاء عيادة مجهّزة بالكامل في المبنى رقم 1 – Terminal 1 لمعالجة أي تشخيص أو توفير أي علاج للحجاج في حالات الطّوارئ عندما تدعو الحاجة.
 
 
وبالتّعاون مع الهيئة العامّة للشؤون الإسلاميّة والأوقاف (GAIAE)، سيقوم عدد من المفتين في المطار بمساعدة الحجاج، والاجابة عن استفساراتهم، وتقديم المشورة لهم بشأن المسائل الدّينية والحجّ.
 
 
وبالإضافة إلى ذلك، عمل مطار AUH عن كثب مع جميع أصحاب المصلحة مثل شرطة المطار والهجرة وإدارات الجمارك، لتوفير تجربة خالية من المتاعب لجميع الركاب. كما سيتم تقديم قسيمة الاغذية والمشروبات للحجّاج للاستمتاع في المنطقة الحرّة في مطار أبو ظبي في الوقت الذي ينتظرون به الصعود الى متن رحلات الطائرة إلى المملكة العربية السّعودية.
 
 
وتعليقاً على ترتيبات الحجّ المبارك، قال الدّكتور مطر راشد الدّرمكي، الرّئيس التّنفيذي لشركة صحة: "نود أن نقدم كلّ دعم للحجّاج للتّأكد من أنّ رحلتهم مريحة. لقد حققنا الترتيبات اللازمة لنشر موظّفين إضافيّين في عيادة مخصّصة لضمان أنّ أيّ شخص يحتاج للمساعدة الطّبية يتمّ التّعامل معه بسرعة وكفاءة ".