كونراد مكة والضيافة السعودية

السبت 10 أيلول 2016

كونراد مكة والضيافة السعودية

 

تماشيًا مع الإعلان عن "رؤية السّعودية 2030"، بدأت المملكة العربيّة السّعوديّة بتعزيز فرص العمل للمواطنين ضمن قطاع السّياحة والضّيافة.

 

فبحلول عام 2020، يدعو برنامج التّحوّل الوطنيّ المملكة لبذل المزيد من الجهود لزيادة تمثيل الكفاءات المحلّيّة ضمن قطاع السّياحة والتّراث الوطنيّ.

 

فالتّقارير تشير في هذا المجال إلى أنّ برنامج تطوير السّياحة الوطنيّة يسعى إلى سعودة نسبة لا بأس بها من الوظائف الحاليّة البالغة 900,000 المتوفّرة في قطاع الضّيافة. ويُعتبر قطاع السّياحة حاليًّا ثاني أكبر مشغل للمواطنين السّعوديّين في المملكة

.

في هذا السّياق، أفاد المدير العامّ لدى "كونراد مكّة" (جبل عمر) إسماعيل سري أنّ هناك فرصة كبيرة للقطاع الخاصّ في مجال الضّيافة للاستثمار في القوى العاملة الوطنيّة في المملكة. ثمّ أضاف: "نحن حريصون دائمًا على استقطاب المواطنين السّعوديّين من أصحاب الشّهادات العالية وتمكينهم وإعدادهم بالخبرات والمهارات".

 

ويطمح "كونراد مكّة" (جبل عمر) بالحصول على تصنيف "سعودة" مرتفع بموجب نظام نطاقات في المملكة، إذ قام الفندق باستقطاب عدد كبير من المواطنين السّعوديّين ذوي الشّهادات للعمل في مختلف الوظائف الفندقيّة. وسوف يقدّم برنامج تدريب لمدّة عامين للإسراع في توظيف المواطنين السّعوديّين الموهوبين المتخرّجين حديثًا في مناصب إداريّة ضمن برنامج مدير المستقبل الّذي توفّره مجموعة "هيلتون" في كافة فنادقها البالع عددها 11 فندقًا في المملكة.

 

وقال مدير الموارد البشريّة في الفندق هتّان أحمد باعكضه: "نحن ملتزمون بإيجاد فرص عمل واعدة وبيئة عمل صلبة للمواطنين السّعوديّين".

 

وسيحظى المشاركون في برنامج مدير المستقبل بإمكانيّة الدّخول إلى جامعة هلتون العالميّة، وهي عبارة عن منصّة تعليميّة عبر الإنترنت توفّر للمشاركين أكثر من 5 ملايين ساعة تدريبيّة من خلال 2.500 دورة.

 

وتجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ فندق "كونراد مكة" يقع في تطوير جبل عمر، وهو يضمّ 438 غرفة فندقيّة فاخرة ويوفّر خدمات فاخرة منذ لحظة الوصول إلى المطار.