ما نتوقّعه من حدث Apple iPhone 7

الأحد 04 أيلول 2016

ما نتوقّعه من حدث Apple iPhone 7

 

ستُطلق Apple  هاتفها iPhone 7  في حدثٍ مرتقبٍ ينتظره العالم على أحرّ من الجمر، ولن يخلو طبعاً من المفاجآت.


وقد يعتري تيم كوك، مدير Apple  التنفيذيّ، المسرح، ويتحدّث عن اختفاء المدخل الخاصّ بسمّاعات الأذنين عن الهاتف، ويكون هذا الموضوع حديث السّاعة لأنّه فعلاً مدهش.

 

ولكن يبقى هنالك احتمالٌ من 25% أن يبقى هذا المخرج الذي يبلغ حجمه 3.5 ملم. ومن المرجّح أن تطلق الشّركة هاتفي iPhone  جديدين: الiPhone 7  من 4.7 إنش،  والiPhone 7 Plus  من 5.5 إنش، اختفت عنهما آثار خطوط الأنتينا، بهيكلٍ متجانسٍ أكثر وتصميمٍ سلسٍ وأنيق، من دون أيّ تغيير في الشّكل والحجم والشّاشة. وقد تزيد جودة الكاميرا في هاتف ال7 لتصل إلى 14 مغابيكسل، فيما سيحصل ال7 Plus  على تحديثٍ كبير لكاميرته، المتوقّع أن تصبح ازدواجيّة.

 

وليس من المستبعد أن يتمتّع الهاتفان بميزة الشّحن اللّاسلكي، والتصميم المضادّ للمياه، كما وأنّ مخزون الهاتف قد يبدأ من 32GB  ليصل إلى 265GB  للiPhone 7 Plus. وهنالك فرصة كبيرة لإطلاق هاتف iPhone 6SE، وهو تحديثٌ للSE  الذي كشفت عنه أوّل هذا العام، والمشابه للiPhone 5S  بشكله، ولكن يطابق الiPhone 6S  بمضمونه.

 

وسيرافق إطلاق الiPhone  الجديد تقديم نظام iOS 10  المتوقّع، والذي سيتمتّع بشاشة إقفالٍ جديدة، ومزايا إضافيّة لل3D Touch، تحديثٌ لتطبيق iMessage  للمراسلة مع العديد من الإضافات المميّزة، مثل رسالة الحبر السّحري وغيرها. أمّا المفاجئات، فقد تتعلّق بساعة Apple  أو بتلفزيون Apple، أو بسمّاعات Beats  جديدة لا سلكيّة... ما علينا سوى انتظار الأربعاء في السّابع من سبتمبر الجاري، كي نحصل على أجوبة أسئلتنا المتعدّدة!