Porsche الأخيرة من نوعها

الخميس 01 أيلول 2016

Porsche   الأخيرة من نوعها

 

خرجت آخر Porsche Panamera  على الإطلاق من الجيل الأوّل من مصنع العلامة التجاريّة في ليبزيغ الألمانيّة.


وأنتجت الشّركة، بين أبريل 2009 وأغسطس 2016، 164,503 نسخة من ال  Gran Turismo. وبدأت المسيرة عام 2009، بعد مشروعٍ استمرّ سنتين لتوسيع المصنع، وإدخال الطّراز الجديد إلى الإنتاج: سيّارة عالية الرّفاهية مدموجة بالسيّارة الخارقة العالية الجودة: وهي ال Panamera. ولم تُصنع منها سوى ما يتعلّق ب Gran Turismo  في مصنع ليبزيغ أوّلاً، فيما صُنعت الهياكل وتمّ طلاؤها في مصنع هانوفر. وتبعت ال Panamera  خطى الCayenne   والCarrera GT ، وكانت الطّراز الثالث الذي يُصنّع في ليبزيغ، قبل أن تنضمّ ال Macan  إلى المجموعة.

 

ويتذكّر مدير التصنيع في مركز Porsche  في ليبزيغ، ديرك كولار، تلك الحقبة، وقال: "مع إطلاق ال Panamera  عام 2009، دخلنا مجالاً جديداً كليّاً، وساعدنا الطّراز الرياضيّ في تحديد هويّتنا والعثور على وحينا."

 

ولاقت الPanamera   إعجاباً كبيراً في الصّين والولايات المتّحدة الأميركيّة، حيث بيع أكثر من نصف النسخات المصنّعة من الطّراز.

 

ولاقت السيّارة إقبالاً كبيراً أيضاً في ألمانيا. والآن، وصلنا إلى آخر نسخة تُصنّع من هذا الطّراز، ولكنّ ذلك لا يجب أن يُحزننا، لأنّ الجيل الثّاني يُصنَّع حاليّاً في ليبزيغ، وهو مدعاة فخرٍ للعلامة التجاريّة.