كهف الهوتة بحلّة جديدة

الاثنين 29 آب 2016

كهف الهوتة بحلّة جديدة
 
 
يشكّل كهف الهوتة أحد المواقع السّياحية الطبيعيّة الأكثر شهرة واستقطاباً للسياح والزوّار في سلطنة عمان. ويشكّل هذا الموقع التي نحتته أنامل الطبيعة أوّل كهف يتمّ افتتاحه للسياح في منطقة الخليج إذ سجّل دخول نحو 75 ألف سائح في الفترة الأخيرة قبل إغلاقه لأعمال الترميم.
 
 
وفي هذه المناسبة، أعلنت الشّركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" OMRAN مؤخّراً عن افتتاح كهف الهوتة رسميًا في 5 سبتمبر القادم، إذ ستفتتح أبواب هذا المقصد السياحي المعروف ليستكشفه الضيوف بعد ان ارتدى حلّته الجديدة التي تم تصميمها لتقديم تجربة متميزة غنيّة وسبّاقة في الخليج العربي. 
 
 
وعند افتتاح كهف الهوتة سيتمّ تدشين موقع إلكتروني جديد وتفعيل نظام للحجز الإلكتروني لتوفير خدمات بجودة أفضل وضمان إجراء الحجوزات اللازمة مسبقًا وفق باقات وبرامج سياحية بحسب رغبة الزائر.
 
 
بالإضافة الى ذلك، سيكون القطار الكهربائي الوحيد في السلطنة بانتظار الزوار والعائلات لنقلهم من مركز استقبال الزوار إلى الكهف من ثمّ الى المعرض الجيولوجي، ومن ثمّ سيتابع القطار طريقه نحو المرافق الأخرى كمتجر الهدايا وركن الأطفال والمطعم الخاص بالكهف...
 
 
ومن شأن هذا المعرض الجيولوجي المذكور ان يعرّف الضّيوف على تفاصيل وأسرار تشكل الكهف عبر السنين وهو يضمّ أكثر من 150 قطعة أثرية من الصخور والمواد الطبيعية النادرة، إضافة الى مواقع تفاعلية تلقي الضّوء على الحقب الجيولوجيّة الّتي تشكّل عبرها نظام الكهف والهوابط والصّواعد المختلفة بداخله.
 
 
ويفتتح الكهف أبوابه من السّبت الى الخميس من التّاسعة صباحاً حتّى السّادسة مساءً وأيّام الجمعة من التّاسعة صباحاً حتّى الثانية عشر ظهراً ومن الثانية بعد الظّهر حتّى الخامسة عصراً.