عودة الى زمن قصور لشبونة

الاثنين 29 آب 2016

عودة الى زمن قصور لشبونة

 
يدعو فندق كورنثيا لشبونة Corinthia Hotel Lisbon المسافرين القادمين من مجلس دول التّعاون الخليجي الى رحلة عبر الزّمن يعودون بها الى الحياة السّحريّة التي عاشتها الطّبقة المَلكيّة الحاكمة البرتغاليّة.
 
 
وتبدأ هذه الرّحلة من قمّة الهضاب الملكيّة حيث يتربّع قصر بينا الوطني National Palace of Pena وقصر بيليم الرّئاسي Belém Palace وصولاً الى آخر قصر ملكي الذي يعرف بقصر أجودا الوطني Ajuda Natinal Palace حيث تعجّ العاصمة البرتغال الجبليّة المباني الرائعة التي ترسم عقوداً من التّاريخ بلمسات الجمال والأناقة. 
 
 
ويمكن للضيوف الخليجيين الذين يمكثون في فندق كورنثيا لشبونة ان يستمتعوا بنزهة مشياً على الأقدام وصولاً الى قطار الميترو أو محطّة القطار العادي اللذان يبعدان بضع دقائق فقط لاستكشاف لشبونة وبلدة سينترا Sintra الجبليّة. 
 
 
وفي هضاب هذه القرية يختبئ قصر بينا الوطني ليعود ويظهر بإشراق وفخر على حدّ سواء. ويعرف هذا القصر بقصر الريش او Feather Palace لما يجمعه من مزيج فنّي باهر لأساليب الفنّ الجديدة أكانت قوطية أو من عصر النهضة أو إسلاميّة وغيرها ويقال انّه كان الوحي الأساسي لوالت ديزني ليستقي منه تصميم قصر ديزني الشهير.
 
 
ولن نسهب بالحديث عن كلّ هذه القصور التي ذكرناها آنفاً لأنها تستحقّ فعلاً ان تكون محور رحلتكم القادمة ومحور استكشافاتكم التاريخيّة المميّزة والعريقة. وهي لن تكون إلا منصّة للتّاريخ النّابض والآسر والتّراث الإقليميّ المميّز.
 
 
ويمكن للضّيوف الاستفادة من الإقامة في هذه المنشآت التّاريخيّة الفاخرة التي تنتمي وبكلّ فخر الى فئة الخمسة نجوم من باقة Escape and Rejuvenate التي تتضمّن العلاجات الجسدية في المنتجعات والتدليك في الفنادق او النوادي المنتجعيّة بالإضافة الي بوفيه الفطور الفاخر والمسابح الداخلية والنوادي الرياضيّة. 
 
 
تبدأ أسعار هذه الباقة بحوالي 160 يورو وهي صالحة لغاية 29 ديسمبر 2016.