الفالح في مؤتمر الطّاقة

الجمعة 26 آب 2016

الفالح في مؤتمر الطّاقة
 
 
من المقرّر ان يكون خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، وأمين ناصر الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة "أرامكو" السعودية Saudi Aramco، من المتحدّثين الرئيسيين في مؤتمر الطّاقة العالمي المقرّر عقده في إسطنبول ما بين 9-13 أكتوبر.
 

والجدير ذكره ان مؤتمر الطاقة العالمي هو الفعاليّة العالميّة الأكثر شمولية في مجال الطاقة ويجمع كلّ الدول وأشكال الطاقة وجميع المساهمين في بيئة محايدة.
 
 
وسيسجّل الفالح حضوره إلى قائمة روّاد القطاع في المؤتمر والتي ستضمّ بوب دادلي من شركة BP ، وألكسي ميلر من شركة "غازبروم Gazprom "، وجان-برنارد ليفي من شركة كهرباء فرنسا EDF وكبار التّنفيذيين من شركات "رويال داتش شيل" Royal Dutch Shell و"جي إي" GE و"توتال" Total و"إنجي" ENGIE و"في إن جي" VNG و DESFA وشركة الصّين الوطنيّة النّووية China National Nuclear بالإضافة الى ممثلين عن منظّمات حكومية ودولية بما فيها الاتحاد الأوروبي والوكالة الدولية للطاقة والصندوق العالمي للطبيعة، ووزراء من إيران والعراق والإمارات العربية المتحدة والأردن وألمانيا وسويسرا والجزائر ونيجيريا والأوروغواي وغيرهم.
 
 
من جهة أخرى، عيّن المؤتمر مجموعة صوفان لإجراء تحليل شامل للاستعدادات الأمنية المكثّفة الجارية قبيل انطلاق الفعالية لأنّ الأمن أساس لتجمع بهذه الأهمية الكبيرة.
 
 
وأشار مراد مرجان، رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر الطاقة العالمي 2016 في سياق تعليقه أنّ حضور خالد الفالح مرة أخرى ليس إلا دليل الى المكانة الرفيعة للمتحدثين الـ260  المشاركين مضيفاً أنّ الفعالية هي لقاء مهمّ لتحديد جدول الأعمال لقطاع الطاقة للسنوات المقبلة.
 
 
ويعبّر عن سروره بتعيين مجموعة صوفان للعمل على سلامة المندوبين والعاملين والمشاركين بصورة خاصّة انها ذات خبرة عريقة ومصدر ثقة.