"عرب بعيدون عن الأنظار"

الخميس 18 آب 2016


 
"عرب بعيدون عن الأنظار" Arabs Unseen هو كتاب جديد باللّغة الانكليزيّة لمحمّد محفوظ العارضي، يُسلّط الضوء على نخبة من الشّخصيات البارزة التي أسهمت من خلال أعمالها ومنجزاتها في نهوض وتطوّر المجتمع العربي بشكل عام.
 
 
 الكاتب هو رئيس مجلس الإدارة التّنفيذي في إنفستكورب Investcorp ، المؤسّسة الماليّة العالميّة المتخصّصة في الاستثمارات البديلة، ورئيس مجلس إدارة البنك الوطنيّ العُماني. وتمّ نشر الكتاب بالتعاون مع دار بلومزبري Bloomsbury للنشر وموقع امازون الشهير.
 
 
ويسعى العارضي إلى تثقيف القرّاء في العالم، وتعريفهم بالمواهب والكفاءات البشريّة والتّنوع الثّقافي والاجتماعي الذي تزخر به المنطقة العربيّة. لذلك، كان حريصاً على انتقاء شخصيّات الكتاب بالاستناد إلى أهمّية إنجازاتهم ولإلقاء الضّوء عليها والتّكريم والتّقدير لجهودهم.
 
 
وبرأي العارضي، يقدّم كتاب Arabs Unseen رسالة واضحة وبسيطة للتفاؤل والتأكيد على أن امتلاك الموهبة والحافز والمثابرة يمكن أن يضمن لأي فرد تسلّق سلّم النّجاح وتقديم مساهمات قيّمة في مجال عمله أو لمجتمعه ككل. 
 
 
وأضاف العارضي أنّ الكتاب يُخبر قرّاءه عشر قصص ملهمة لـ11 شخصية بارزة نجحت في أن تتحدى نفسها وتتغلّب على ظروفها بعزم أمثال، محمد سعيد حارب، ورغدة الإبراشي، ولطفي مقطوف، وسارة هرمز، ومعتصم الشرجي، وطارق البرواني، وصفية البهلاني، وسلطان بترجي، وجمانة الجابري، ورمزي جابر، بالإضافة إلى ثريا السلطي التي توفيت مؤخراً .
 
 
أعرب العارضي أيضاً عن سروره لتقديمه هذه التّجارب الرّائعة الّتي يمكن أن تشكّل مصدر إلهام لجميع الأجيال داخل المنطقة العربية وخارجها.
 
 
للراغبين، الكتاب المذكور والمتوفر حالياً عبر موقع Amazon.com والمكتبات الكبرى في المنطقة.