يوسين بولت وساعة Hublot

الاثنين 15 آب 2016

يوسين بولت وساعة Hublot

 

فاز يوسين بولت بما مجموعه سبعة عشر ميداليةً ذهبيةً في الألعاب الأولمبية والبطولات العالمية وذلك ابتداءً من أول لقب أولمبي له في بكين عام ٢٠٠٨ في فئة ال-١٠٠ م وصولاً إلى لقبه العالمي الحادي عشر في بكين عام ٢٠١٥ ضمن فئة x1004متراً.


يُعتَبَر بولت حالياً أعظم عداء في كل العصور. بدأت مسيرته عام ٢٠٠٨ خلال لقاء لألعاب القوى في نيويورك عندما حطم الرقم القياسي العالمي في فئة ١٠٠ م وحصل على لقب"Lightning Bolt" ما يعني أنه سريع كالبرق.

 

وبعد بضعة أشهر، أي خلال دورة الألعاب الأولمبية في بكين، فاز بثلاث ميداليات ذهبية في سباقات ١٠٠ م، ٢٠٠ م وx1004وكسر الرقم القياسي في كل مرة محقّقاً أداءً لم يسبق له مثيل.

 

 بعد أربع سنوات، في دورة الألعاب الأولمبية في لندن، كرّر بولت عمله البطولي وفاز بثلاث ميداليات ذهبية في حين كسر الأرقام القياسية الأولمبية الخاصة به.

 

 رغبته في اكمال الثلاثي - الثلاثي في ريو هي دليل واضح على نية النجم الجامايكي في ترسيخ مكانته كأسطورة وفي كتابة صفحة أخرى في كتاب التاريخ الرياضي.

 

 قال بولت إن اللون سيكون ذهبياً وإنه سيفوز بالأحداث الثلاثة. وأضاف أنه ليس هناك امكانية أخرى بالنسبة إليه عندما يتنافس.

 

أصبح يوسين بولت سفير Hublot  عام ٢٠١٠. وللاحتفال بعام ٢٠١٦، عام محوري لأسرع رجل في العالم، تكشف العلامة التجارية الفاخرة Hublot  النقاب عن ساعة Big Bang Unico Usain Bolt  التي تأتي في نسختين.

 

تتمتّع هذه الساعة باطار خارجي يبلغ قطره ٤٥ مم وهي تعدّ الثواني مع يد على شكل برق. تضمّ هذه الساعة أيضاً لمسات بالذهبي والأخضر وسواراً يشمل رسماً للعلم الجامايكي ويُعتَبَر ذلك دليلاً على وطن الرياضي الكاريبي.

 

وعلى الاطار الخلفي الياقوت، الذي يكشف عن حركة Unicoالخاصة بهذه الماركة، يقوم ظل  "Lightning Bolt" بأداء علامة النصر الشهيرة الخاصة ببولت.

 

صُنِعَ الاطار الخارجي والحافة من الذهب الأصفر ويرمز السوار الذهبي، في النسخة الأولى من ساعة Big Bang Unico Usain Bolt، إلى التحدي الذي وضع الرياضي الجامايكي نفسه فيه في ريو.

 

 أما النسخة الثانية فتأتي كلها بالأسود مع نقاط بألوان علم جامايكا، قطع من السيراميك. تمّ صنع براغي حافة هذا النموذج من الذهب لتعكس الميداليات الأولمبية الست التي فاز بها بولت سابقاً.