Nissan تبعث الحياة في ال BladeGlider

الأربعاء 10 آب 2016

Nissan تبعث الحياة في ال BladeGlider

 

كشفت Nissan  اليوم السّتار عن مجسّمات عاملة لسيّارة BladeGlider  المستقبليّة منها التي تجمع بين الأداء والحفاظ على البيئة.


ووصلت مجسّمات هذه السيّارة الرياضيّة الثّوريّة والعالية الأداء إلى البرازيل، وهي مبنيّة على فكرة سيّارة ظهرت في معرض طوكيو عام 2013. وتمثّل المجسّمات رمزاً للتكنولوجيّات المستقبليّة التي تجمع بين التنقّل الذّكي، والمحافظة على البيئة، وقدرات القيادة الرياضيّة.

 

ويأتي هذا الطّراز الجديد ضمن مسيرة Nissan  الملتزمة في تأمين القيادة الصّديقة للبيئة، والحرص على انعدام نسبة الإطلاق للغازات السّامة من سيّاراتها، وأبرزها ال LEAF  الكهربائيّة الفريدة في العالم.

 

وتكمن نظرة Nissan  لل BladeGlider  في سيّارةٍ مرنة، "تنزلق" بسلاسة بفضل شكلها الأيروديناميكيّ وطاقتها الكهربائيّة، ومحرّكها شبه الصّامت. واستغرق العمل على هذه المجسّمات نحو السّنتين، نظراً إلى تصميمها المدروس بدقّة.

 

وتعتمد هذه السيّارة على الكهرباء 100% وعلى بطّاريّة بحجم 220 kW، وتصل سرعة النسخة التجريبيّة منها إلى 190 كلم/ ساعة، وتنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في أقلّ من 5 ثوانٍ.

 

وستتوفّر هذه السيّارة بلونين للدّاخل، الأخضر والبرتقاليّ، وباللّون الفضّي للطّلاء الخارجيّ، تناسقاً مع الطّابع الرياضيّ. وستظهر نسختان من المجسّمات في ريو دي جنيرو في اغسطس الحالي.