رأي السبّاق:أسواق التداول الخليجي

الثلاثاء 09 آب 2016

رأي السبّاق:أسواق التداول الخليجي

 

أسواق التداول الخليجية : بداية أسبوع جيدة

 إنطلاقة جيدة تشهدها أسواق التداول الخليجية مع بداية هذا الأسبوع فقد سجّل المؤشر السعودي أعلى معدل له منذ أربعة شهور مع إرتفاع تجاوز ال4% كذلك بالنسبة لسوقي دبي وأبو ظبي التي تراوحت نسبة كل منهما بين 2.5% و3.15% في يومين..

 

إنّ الإندفاعة الجديدة لسوق الأسهم والسندات تأتي مدعومةً من عودة سعر النفط الخام إلى معدل طبيعي للتداول وصل إلى 42.5$ للبرميل بعد الخشية التي أبداها مدير المركز الإحصائي العام في المملكة الذي توقع المزيد من الإنحدار المرحلي في سعر الخام العربي لكن البداية الهادئة للأسواق الخليجية لهذا الأسبوع ساهمت في تعزيز مكاسب حاملي الاسهم النفطية على المدى المنظور.

 

مؤشر آخر يدعو للتفاؤل ويتمثل بإعلان البنك الإسلامي المنبثق عن مجلس التعاون بداية التنسيق مع السوق التركية ودراسة مشروعات قابلة للإستثمار والتنفيذ مطلع العام المقبل . وكانت المملكة السعودية منذ بداية العام أقرت سلسلة من مشاريع الدعم وتحديداً في قطاعات حيوية ترتبط بتجارة التجزئة والسياحة العامة للبلاد راصدةً لأجل ذلك ما يقارب ال 26 مليار ريال ( 6.9 مليار دولار اميركي ).

 

إمارتا أبو ظبي ودبي تستعدان لمشاريع كبرى في مجالي المدن البيئية وإعادة تحديث البنى التحتية وربط الأجزاء الفرعية للمدينتين من خلال التشجيع على المزيد من الاستثمارات الوطنية والأجنبية ما ينبئ بسنة ممتازة على صعيد الإستثمار العام التي سوف تبدأ الإمارات بجني ثماره خلال الشهور القادمة..