القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016

الاثنين 08 آب 2016

القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016
 
 
تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي ومركز دبي للاقتصاد الإسلامي وبالتعاون مع وكالة تومسون رويترز Thomson Reuters كشريك استراتيجي "القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016" (GIES) بدورتها الثالثة. ستُعقد القمّة من 11 وحتى 12 أكتوبر 2016 في مدينة جميرا بدبي.
 
 
وسيتضمن الحدث هذا العام، الذي يحمل عنوان “Inspiring Change” والتغيير الملهم كموضوع رئيسي، ست جلسات رئيسية تناقش عدة مواضيع عامة أبرزها المتغيرات العالمية التي تشكل الاقتصاد الإسلامي وموضوعات مختصة أخرى مثل الصّكوك.
 
 
كما ستستضيف القمّة جلسات متوازية تناقش القطاعات الاقتصاديّة الإسلاميّة المختلفة ومدى ارتباطها بالتمويل الإسلامي، والفرص التي يطرحها الاقتصاد الإسلامي لتمكين الاقتصاد الوطني.
 
 
وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تهدف القمّة إلى تعزيز مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي وتأكيد دورها في جذب الاستثمارات العالمية وتحقيق تنمية مستدامة.
 
 
بالإضافة الى ذلك، تسعى إلى تقديم منصّة متكاملة لصنّاع القرار والمختصين لمناقشة أهمّ القضايا والتوجّهات الحاليّة لقطاع الاقتصاد الإسلامي في المنطقة والعالم.
 
 
ومن بين المحاور الرئيسية، ستناقش القمة الصّيرفة والتّمويل الإسلامي والمنتجات الحلال، والاستثمار في المشاريع الصّغيرة والمتوسّطة والسّياحة العائلية، إلى جانب الاقتصاد الرّقمي الإسلامي والفن الإسلامي والأزياء. 
 
 
وتسلط القمة الضوء كذلك على دور الاقتصاد الإسلامي في التنمية المجتمعية المستدامة وكيف يمكن للاقتصاد المساهمة في تحسين حياة الناس. كما تسعى القمة إلى دعم تطوير نموذج اقتصادي متوازن وعادل يقدم حلولاً مبتكرة ومتميزة تسهم في تسارع النمو على كافة الأصعدة .
 
 
من جهته، قال عبدالله محمد العور، المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي أن هذه الدّورة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي تمتاز بمقاربتها لأحد أهم أهداف وقيم الاقتصاد الإسلامي وهو التنمية الاجتماعية والاستقرار المستدام، مشيراً الى رؤيته الإيجابية لنقاشات الفعاليات المثمرة.