فيراري GTC4 Lusso في عُمان

الثلاثاء 26 تموز 2016

فيراري  GTC4 Lusso في عُمان

 

تمّ الكشف عن سيّارة فيراريGTC4 Lusso     في سلطنة عُمان لأوّل مرّة لغاية اليوم، خلال عرض أوّل خاصّ في صالة فيراري في مسقط.

 

وحضر العرض الكثير من القيّمين على الموضوع، مثل مدير التّسويق لفيراري الشّرق الأوسط وأفريقيا ماركو سامبالدي، ومساعد مدير عام شركة الفردان للسيّارات محمد الزواوي.

 

وفي التّفاصيل أنّ سيّارة GTC4  Lusso هي عبارة عن طراز جديد مؤلّف من أربعة مقاعد، يجمع بين نظام التّوجيه بالعجلتين الخلفيّتين وبين نظام الدّفع الرّباعيّ للمرّة الأولى، ممّا يمهّد الطّريق أمام تطوّر بارز في مفهوم سيّارة السّياحة الرّياضيّةGT  متعدّدة المزايا، ويجعل من هذا الطّراز خيارًا يتكيّف بامتياز مع شوارع مدينة عمان وأراضيها الجبليّة.

 

إلى ذلك، تتبوّأ السيّارة المؤلّفة من أربعة مقاعد مكانة مميّزة في تقاليد مارانيلّلو، لأنّها تسمح لأكثر من شخصين بالاستمتاع بالأداء الباهر والأناقة العالية. ويشير اسم GTC4 Lusso إلى عدد من الطّرازات المبهرة الّتي قدّمتها فيراري على مرّ التاريخ.

 

وبفضل الاندماج السّلس بين الأنظمة المتطوّرة للتحكّم بديناميّات السّيارة، تقدّم السيّارة الجديدة أداءً مبهرًا عند السّير في الطّرقات الزّلقة.

 

كما تصل السّيّارة إلى سرعة قصوى تبلغ 335 كلم/ساعة وتتسارع من صفر إلى 100 كلم في السّاعة في غضون 3.4 ثانية فقط، ويعود الفضل في ذلك إلى المحرّك المؤلّف من 12 أسطوانة على شكل Vسعة 6262 سم مكعّب، الّذي يولّد قوّة قصوى قدرها 690 حصانًا عند سرعة 8 آلاف دورة في الدّقيقة، وعزمًا أقصى قدره 697 نيوتن متر عند 5750 دورة في الدّقيقة، علمًا أنّ 80% من هذا العزم متاح ابتداءً من 1750 دورة في الدّقيقة. أمّا معدّل الضّغط (13.5:1) ومعدّل الوزن إلى القوّة (2.6 كغ/حصان) فهما رقمان قياسيّان في هذه الفئة من السيّارات.

 

ويرتكز نظام  4RM-S  الجديد الّذي ابتكرته فيراري على الجيل الرّابع والأحدث من نظام التحكّم بزاوية الانزلاق الجانبيّ SideSlip Control.

 

أخيرًا، اختيرت الموادّ المستخدمة في السّيّارة وفقًا لمعايير كثيرة، منها خفّة الوزن. كما تطرح فيراري منصّة الملاحة ومعلومات التّرفيه والتّسلية الجديدة.

أحدث الأخبار السبّاقة