عودة تاريخيّة لداتسون إلى لبنان

الاثنين 18 تموز 2016

عودة تاريخيّة لداتسون إلى لبنان

 

تعيد شركة  Nissan Motor Company   العلامة التّجاريّة داتسون الأسطوريّة إلى الشّرق الأوسط من خلال إطلاق سيّارتين منها في لبنان.

 

والسّيّارتان الجديدتان من داتسون هما on-DOوmi-DO. ويجعل كلا النّموذجين من ملكيّة سيّارة جديدة واقعًا يمكن تحقيقه بالنّسبة للكثير من النّاس.

 

فمنذ 100 عام، خلق المهندس اليابانيّ  Masujiro Hashimoto  سيّارةً أسماها DAT  كرمز للأحرف الأولى في أسماء داعميه الرّئيسيّين. لكن على الرّغم من التّقدير الكبير، كانت سيّارته باهظة الثّمن، فلم تحصل على جماهريّة واسعة. إلّا أنّ إطلاق السّيّارة الجديدة Datson، أي إبن السّيّارة الأمّ DAT، عام 1931، قلَبَ المقاييس.

 

وتحدّد السّيّارات الجديدة اليوم معايير جديدة في السّوق من خلال الجمع بين الجودة والاعتماديّة والنّزاهة والحداثة، وكلّها مدعومة من الدّراية الفنّيّة لصناعة السّيّارات الّتي تحظى احترامًا عالميًّا، Nissan.

 

تعتبر شبكة المشعّ بتصميم(D-cut) الخاصّ بعائلة منتجات داتسون العنصر الأوضح في مقدّمة سيّارة on-DOوهو يتميّز بإطاره السّداسيّ المصنوع من الكروم ويحيط بشعار "داتسون" الجديد.ويبلغ طول السّيّارة 4337 مم وارتفاعها 1500 مم.

 

كما تمنح إحساسًا بالفخامة ينبع من كتلة لوحة العدادات، وعجلة القيادة، والمقاعد القماشيّة عالية الجودة. وقد تمّ تركيب لوحات العدّادات في مواجهة السّائق مباشرة؛ وهي تتميّز بوضوحها وسهولة قراءتها. وتتميّز بمحرّك عالي الكفاءة بسعة 1.6 لتر وثمانية صمّامات وعمود كامات علوي. ويوّلد هذا المحرك طاقة بقدرة 87 حصانًا.

 

وتتوّفر بناقل حركة يدويّ بخمس سرعات أو أوتوماتيكيّ بأربع سرعات.ومع نظام تعليق "دعامة ماكفرسون" الأماميّ المستقلّ وشعاع المحور الخلفيّ، يعتبر الهيكل الكلاسيكيّ البسيط للسّيّارة تصميمًا موثوقًا ومجرّبًا.

 

من ناحية ثانية، تتمتّع سيّارة mi-DO  هاتشباك، بدورها، بتصميم عصريّ أنيق وديناميكيّ يتناغم مع موثوقيّتها العالية واستخداماتها المتعدّدة.

 

وسيتمّ طرح هذه السّيارة ابتداءً من سعر 12900$. وتشترك السّيّارتان في شبكة المشعّ بتصميم(D-cut)  ، ولكن يتجلّى الاختلاف والانطباع البصريّ اللّافت لسّيّارة mi-DO  في مقدّمتها الّتي تتميّز بمجموعة من التّعديلات على المصابيح الأماميّة ومخفّف الصّدمات.

 

وتتمتّع بلوحة عدّادات عصريّة، وعجلة قيادة ذات حجم كبير، ومقاعد قماشيّة فخمة بلمسات اللّون الفضّيّ والفرش المعرّق.وتمّ تزويدها بنفس محرّك on-DOبسعة 1.6 لترًا، والّذي يقوم بدفع العجلات الأماميّة باستخدام نظام نقل حركة أوتوماتيكيّ رباعيّ السّرعات تمّ إنتاجه من قبل شركة "جاتكو".

أحدث الأخبار السبّاقة