رأي السبّاق:دبي الافضل بثقة المستهلكين

السبت 16 تموز 2016

رأي السبّاق:دبي الافضل بثقة المستهلكين

 

دبي بين أفضل سبع مدن على مستوى ثقة المستهلكين

 بحسب وكالة الإحصاء الوطنية في الإمارات , وتقارير صادرة عن صندوق النقد الدولي ، تبين أن إمارة دبي تحتل حالياً مركزاً متقدماً في العالم لناحية ثقة المستهلكين العرب والأجانب..

 

يتخطى مؤشر الإستهلاك بتداعياته الحركة التجارية المجردة ، فهو بالواقع يعطي دفعاً جدياً للإقتصاد ككلّ ، ذلك أنه في المراحل الأخيرة من الدورة الإقتصادية يكون للإستهلاك الدور الأول في تفعيل النشاط التجاري المتمثل بحركتي البيع والشراء ويحفز المستثمرين إلى زيادة قوتهم في السوق لتلبية حاجات المستهلكين التي ظهرت في امارة دبي في منحى تصاعدي منذ العام الفائت.

 

بعد نيويورك وبانكوك وطوكيو وهونغ كونغ ، أصبح للسوق الإماراتية بشكل عام ولإمارة دبي بشكل خاص ميزة على مستوى العالم العربي ، وفي إستقصاء أجرته عدة مؤسسات عربية غير رسمية أعرب 76% من المستطلعين عن رغبتهم الحقيقية بالعيش في إمارة دبي نظراً للتنظيم الإجتماعي والإقتصادي التي تمتاز به وفرادتها على صعيد منطقة الشرق الأوسط.

 

كذلك فإنّ المؤشر الماكرو-إقتصادي العام في دبي لهذه السنة يبدو جيداً لهذا العام مع الإستقرار الوظيفي الذي تحقق في الربعين الأولين من السنة بعد شائعات أوحت بتأثر الإمارات سلباً بإنخفاض أسعار النفط الخام والتي لم يكن لهذه الإعتقادات أي واقع ملموس...