رأي السبّاق:الركود العالمي مستبعد

السبت 09 تموز 2016

رأي السبّاق:الركود العالمي مستبعد

 

لاغارد : الركود العالمي مستبعد مع خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي

أعلنت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي السيدة كريستين لاغارد ، أنّ المؤشرات الإقتصادية والمالية حالياً في العالم لا توحي بركودٍ إقتصادي عالمي مع خروج بريطانيا من المجموعة الأوروبية ولكن المخاطر قائمة...

 

وكانت المملكة المتحدة بعد إستفتاء شعبي أجري أواخر الشهر الفائت قد أعلنت إنسحابها من المجموعة الأوروبية تاركةً وراءها مجموعة من التساؤلات والأزمات الأوروبية على الصعيدين السياسي والإقتصادي ، وكثرت وقتها التحليلات الإقتصادية من مجموعة من خبراء البريكس (المؤيدين خروج بريطانيا) أن الإنهيار الأوروبي

 

آتٍ لا محالة ، وها هي اليوم السيدة لاغارد على رأس أعلى مؤسسة مالية دولية تطمئن إلى الضوابط المتخذة من قبل الدول والصناديق الإحتياطية لتلافي ومواجهة أي أزمة يمكن أن تنشأ في المستقبل.

 

لكن لاغارد لم تغفل التحذيرات والمخاطر الفعلية جراء خروج المملكة المتحدة على وحدة الإتحاد الأوروبي من جهة وإستقرار أسواق القطع من ناحيةٍ أخرى.

 

إنّ المؤشرات المالية اليوم باتت ككرة الثلج المتدحرجة ، تتأثر ليس فقط بأوليات السوق (العرض والطلب) بل هي على تماسٍ مباشر بكافة التطورات السياسية والأمنية والأحداث التسارعة ففي ظل النظام العالمي الإقتصادي الموحد : الكل يتأثر باكلّ والنفع يبقى للقوي..