علاقات مالية بين باريس وابوظبي

السبت 09 تموز 2016

علاقات مالية بين باريس وابوظبي

 

 
وقّعت المنطقة الحرة المالية الجديدة في أبوظبي مذكرة تفاهم مع باريس يوروبلايس Paris Europlace ، المنظمة المسؤولة عن تطوير السوق المالي في باريس، لتمكين تعاون مالي أوثق بين الدولتين.
 
 
وقالت السوق العالمية في أبو ظبي (ADGM) في بيان انها ستعمل مع باريس Europlace على الأنشطة المالية المشتركة الممكنة والمصالح المشتركة التي تدعم النمو والتنمية في كل من النظم الإيكولوجية المالية في فرنسا وأبو ظبي.
 
 
ووقّع كلّ من أرنو دو بريسون، المدير التنفيذي لباريس Europlace، وفيليب ريتشارد، مدير الشؤون الدولية، هيئة تنظيم الخدمات المالية في ADGM الاتفاقيّة المذكورة مؤخراً في باريس. وكجزء من مذكرة التّفاهم، سوف تستكشف ADGM وباريس Europlace المشاريع المتبادلة المفيدة والمناقشات لتسهيل فرص الاستثمار الطويل الأجل، وتمويل البنية التحتية وابتكارات جديدة في مجالات FINTECH والتمويل الأخضر.
 
 
وأضاف البيان أنه من شأن السلطتين أيضا السعي إلى تطوير الأنشطة والفعاليات ذات الصلة التي تعزز الابتكار المالي والتعاون التنظيمي الأوثق في كل من الأحكام القضائية.
 
 
ومن جهته، قال بريسون: "نحن فخورون لتعزيز فرص التعاون والأعمال بين أبو ظبي والأسواق المالية في باريس من خلال هذا الاتفاق المشترك والسوق المالي الأول في منطقة اليورو Eurozone، بحيث ان باريس صاحبة نقاط قوة متينة للمشاركة مع أبو ظبي. ومن شأن هذا الاتفاق ان يمهّد الطريق لمبادرات مشتركة ملموسة في كل ميادين الخبرة في كل بلد ".
 
 
وأضاف ريتشارد بدوره: "نحن سعداء لإقامة شراكة جديدة مع باريس Europlace ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع فريق لتعزيز تنمية FINTECH والابتكار واستكشاف الأنشطة الاستثمارية عبر الحدود الممكنة في كل من المراكز المالية.