أي بي أم في اتفاقية مع الإماراتية

الخميس 09 حزيران 2016

أي بي أم في اتفاقية مع الإماراتية
 
 
أعلنت مؤخراً شركة "أي بي أم" IBM عن ابرامها اتفاقية لتأمين خدمات تكنولوجيا تمتدّ على عشر سنوات مع شركة الطيران الاماراتية بقيمة 300 مليون دولار تقريباً.
 
 
وفي ظلّ الاتفاقية المذكورة، ستوفر "أي بي أم" خدمات بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات ما يسمح لطيران الإمارات تحسين الكفاءة في أنظمتها وعملياتها المرتبطة بدعم ركّابها.
 
 
بالإضافة الى ذلك، تسعى الاتفاقية الى تأمين خدمات مدارة بالكامل من خلال نظام الكمبيوترات المركزية الذي توفّره "أي بي أم" والذي سيساعد طيران الإمارات على تأمين عمليات التشفير الفورية.
 
 
وتفتح هذه المنصة للإماراتية المجال لبناء تطبيقات جديدة ستوفر الدعم لاقتصاد برمجة واجهة التطبيقات API Economy وهي عبارة عن عمليّة تبادل تجاري لعمليات الأعمال، والقدرات، أو كفاءات تأتي كحزمة خدمات ضمن برمجة واجهة التطبيقات. 
 
 
وكان الناقل الإماراتي قد تعاون مع شركة "أي بي أم" في مطلع العام الحالي عبر تعزيز خدمة الركاب PSS. وبفضل تكنولوجيا وخدمات "أي بي أم" ستكون الناقلة قادرة على إعادة تصميم عملياتها التجارية وتبسيط عمليات المطار.
 
 
والجدير بالذّكر انّ طيران الإمارات تشغّل نظام الحجوزات وإصدار التذاكر اعتماداً على نظام أجهزة الحاسوب المركزية من "أي بي أم" منذ أكثر من 30 عاماً عند تأسيسها.
 
 
وتعد أنظمة "زد سيستمز" z Systems من "أي بي أم" أساساً لكافة البيانات والتعاملات الهامة المتعلقة بشركة الطيران الإماراتية. 
 
 
وبفضل أنظمة "زد سيستمز" z Systems من "أي بي أم" استطاعت طيران الإمارات من معالجة كميات هائلة من المعاملات التجارية بشكل فوري من بينها حجوزات الطيران، والجرد، وإنجاز إجراءات السفر، وإصدار التذاكر، ومعلومات الطيران. واستفادة الركاب من معلومات موثوق بها ومواعيد الطيران وغيرها أينما كانوا في العالم.