الطّيران العمانيّ يطلق A330s

الثلاثاء 31 أيار 2016

الطّيران العمانيّ يطلق A330s

 

أعلنت شركة الطّيران العمانيّ عن إدخال طائرة   Airbus A330-200  إلى الخطوط الجوّيّة للخدمة الشّعبيّة من مسقط إلى الدّوحة.

 

فابتداءً من أوّل يونيو، ستبدأ طائرة A330s  شغلها أيّام الأحد والاثنين والثّلاثاء، كجزءٍ من برنامج الشّركة الّذي يمتدّ على أربع رحلات يوميّة إلى العاصمة القطريّة.

 

وقد أجريت ترقية الطّيران العمانيّ من رحلات مختارة من الطّائرات صغيرة الحجم إلىA330   الّتي تتميّز بفسحة كبيرة وفخمة، من أجل استجابة الطّلب المتزايد على الرّحلات بين مسقط والدّوحة.

 

وتحتوي الطّائرات الكبيرة على عشرين مقعد لرجال الأعمال، و196 مقعدًا للدّرجة السّياحيّة، ممّا يتيح لمزيد من الزّبائن الطّيران بين المدينتين، ممّا ساعد إلى توسّع شبكة الطّيران العمانيّ نحو العالميّة.

 

وفي التّفاصيل أنّ الطّيران العمانيّ أطلق هذا الخطّ الجوّيّ بين مسقط والدّوحة عام 1996، مقدّمًا ثلاث رحلات خلال الأسبوع الواحد. ثمّ زاد العدد إلى سبع رحلات، فإلى 21 عام 2015. وأصبح هذا العدد 28 حاليًّا.

 

في البدء، استعمل الطّيران العمانيّ طائرة  A330  للرّحلات الطّويلة، غير أنّ دورها تطوّر بفضل مرونتها وقدرتها وسعتها.

 

وتجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ الطّيران العمانيّ يسعى إلى زيادة حجم أسطوله إلى70  طائرة بحلول عام 2020، كما سيعلن عن مجموعة من الوجهات الجديدة والمثيرة، وسيزيد عدد الرّحلات ويحسّن الاتّصالات بقاعدته الرّئيسيّة في مطار مسقط الدّوليّ.