أرامكو: حملة للحفاظ على الطاقة

السبت 14 أيار 2016

أرامكو: حملة للحفاظ على الطاقة
 
 
لا بدّ لندرة موارد الطاقة، وتزايد تقلبات سوق الطاقة، وتزايد القلق إزاء أمن إمدادات الطاقة في المستقبل، المخاوف المتزايدة بشأن تغير المناخ وآثاره السلبية، ان تزيد الحاجة إلى توفير الطاقة وترفع من الكفاءة في مجال الطاقة.
 
 
ويشهد شهر مايو الحالي حملة الحفاظ على الطاقة السنوية في أرامكو السعودية، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي وكفاءة الطاقة داخل مجتمعاتنا.
 
 
وقد أجريت هذه الحملة منذ عام 2006، و تعود هذا العام، للعمل في المواءمة مع جوانب رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.
 
 
 
 
 
 
 
 
ويتمحور موضوع حملة هذا العام حول الخطوة الأولى للصيانة – التفاهم The First Step to Conserving — Understanding.
 
 
وبالنسبة لقسم خدمة المجتمع (CS)، القيّم على هذه الحملة، لا بدّ ان يكون فهم استخدام الطاقة هو العنصر الأكثر أهمية في الحفاظ على الطاقة. ما لم نفهم "ما يجب إنقاذه ، وأين، ومتى، وكيف" لا يمكن للاستراتيجية الشّاملة الموفرة للطّاقة أن تتحقق.
 
 
وسيعزز قسم المجتمع المدني مفهوم الهرم الطاقة لشرح العلاقة بين التعقيد والاستثمار لتنفيذ الحفاظ على الطاقة.
 
 
ويشبه هرم التوفير في استهلاك الطّاقة الهرم الغذائي المعروف، هو دليل للعمل التحديثية الطاقة، بدءا من الدرجة السفلى.
 
 
أمّا أصحاب المنازل الذين ليسوا على يقين من أفضل طريقة لخفض فواتير الطاقة فعليهم البدء في أدنى مستوى في الهرم والعمل بمقتضاه. والإجراءات القريبة من أسفل الهرم أكثر فعالية واخف كلفة من الإجراءات القريبة من أعلى الهرم.
 
 
 
وليس هذا الهرم منزلاً وصلباً لأن كل منزل يختلف عن الآخر من ناحية التكنولوجيا وغيرها من المصادر المتعلقة بالطاقة. 
 
 
وتبدأ هذه النصائح بإطفاء الأجهزة الالكترونية والكهربائية عند إطفاء الانوار في الغرف التي لا حاجة لها. بالإضافة الى ذلك، يمكن استخدام أجهزة انارة تعمل على نظام LED و CFL التي تعمل على توفير الطاقة من تلقاء نفسها واستخدام أنظمة عزل الحرارة واستبدال الأجهزة التي يتخطى عمرها العشر سنوات بأجهزة أخرى جديدة...