القيادة السريعة لل Model 3

الأربعاء 04 أيار 2016

 القيادة السريعة لل Model 3

 

تخطّط Tesla لإطلاق سيّارة Model 3  منها بميزة Ludicrous Speed  للسّرعة الهائلة، التي تمكّن سائقها من اجتياح الطّرق كما يفعله أبطال الأفلام.


وأكّد المدير التنفيذيّ للشّركة إليون موسك هذا الأمر عبر تغريدةٍ له على صفحته على موقع تويتر، مطمئناً أحد المعجبين أنّ الميزة الخاطفة للأنفاس ستُقدَّم مع السيّارة الجديدة.

 

ومن المرّجح أن تكون هذه الميزة اختياريّة في السيّارة، كما هي حالها لطرازي Model S  وModel X ، فتُضاف إليهما مقابل 10,000$، وتختصر من 0.3 إلى 0.6 ثانية من انتقال السيّارة من 0 إلى 100 كلم/ ساعة، فتقلّص المدّة إلى 2.8 ثانية للModel S   و3.2 ثانية للModel X .

 

ولكن صدر أخيراً تقريرٌ جديدٌ، يشير إلى أنّ الModel 3   قد تعاني لتصل إلى 215 مايلاً من السير المتواصل على الكهرباء مع الميزة السّريعة.

 

وبحسب موقع SteetInsider، لن يتخطّى حجم بطّارية الModel 3   ال 60 kWh، أي أنها ستخزّن طاقةً أقل من ال Bolt  الكهربائيّة من Chevrolet  مثلاً التي ستتخطّى المئتي مايل لكلّ شحنٍ كامل.

 

ورغم ذلك، لا يمكننا جزم الاستمراريّة التي قد تتمتّع بها الModel 3   بناءً على التكهّنات، خصوصاً وأنّ شكلها وبنيتها والموادّ المستخدمة فيها تؤثّر كلّها على أدائها.

 

ومن المتوقّع أن يبلغ ثمن ال Model 3  نحو 35,000$، من دون ميزة Ludicrous Speed  التي يُعتبر سعرها إضافيّاً على حدى.