لأوّل مرّة: ال MINI JCW المكشوفة

الثلاثاء 03 أيار 2016

لأوّل مرّة: ال MINI JCW   المكشوفة

 

 أطلقت MINI  سيّارتها الجديدة، الJohn Cooper Works   المكشوفة، لأوّل مرّة عالميّاً، بمزايا الرياضيّة العالية الرفاهية.


وتعتمد هذه ال MINI  على محرّكٍ من 2.0 ليتر وأربعة سيلندرات، مصنّعٍ خصّيصاً لها، بقوّة 231 حصان، أي أكثر ب 20 حصان من النّسخة السّابقة منها. ويصل عزم دورانها إلى 320 نيوتن/ متر، بقوّة دفعٍ أماميّة تمرّ بنظام قيادةٍ سداسيّ يدويّ، قابل للاستبدال بنظام Steptronic  السّداسيّ الرياضيّ.

 

ولا تستهلك السيّارة سوى 6.5 ليتر من الوقود لكلّ 100 كلم، مطلقةً 152 غراماً من ثاني أوكسيد الكاربون لكلّ كلم. وتستغرق الJCW Convertible  6.6 ثانية فقط لتنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة، عبر القيادة اليدويّة، و6.5 ثانية عبرة قيادة Steptronic.

 

وتتضمّن السيّارة أيضاً نظام Brembo  للمكابح، وعجلاتٍ من خليط المعدن الخفيف الوزن، من 17 إنش. ويسمح لها تصميمها الدّيناميكيّ بتقديم أفضل أداءٍ رياضيّ، فيما تتزيّن بمصابيح أماميّة وخلفيّة من نوع LED، وعلامات John Cooper Works  على الشّبكة الأماميّة والجانبين والجزء الخلفيّ منها.

 

ويمكن لمشتري هذه السيّارة أن يطلب طلائها باللّون الأخضر Rebel الحصريّ بها. ويستغرق سقفها 18 ثانية ليفتح أوتوماتيكيّاً بكسبة زرٍّ، ويتزوّد داخلها بمزايا الرّاحة والتسلية، مثل راديو MINI Boost  ومدخل USB  وغيرها.