عمان: سياحة "المعارض والمؤتمرات"

الخميس 28 نيسان 2016

عمان: سياحة

 

تهدف عمان لتصبح مركزا إقليميا رئيسيا للاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE) في أعقاب إنشاء وزارة السياحة مكتب الاتفاقيات في عمان Oman Convention Bureau.
 
 
وتم الكشف عن التفاصيل التشغيلية للمكتب الجديد والافتتاح المقرر لمركز المؤتمرات في مسقط العاصمة العمانية في وقت لاحق من هذا العام من قبل مسؤولي السياحة خلال معرض سوق السفر العربي في دبي.
 
 
وقال سالم المعمري، مدير عام حملة عمان للسياحة: "تلتزم وزارة السياحة بالكامل بتعزيز قطاع المعارض والمؤتمرات في عمان لمساعدة السلطنة في تحقيق إمكاناتها لتكون وجهة الدّرجة الأولى لهذا القطاع." وأضاف ان استراتيجية السياحة تمتد للعام 2040 وتعتبر MICE ركيزة أساسية لمساعدة الحملة السياحية للنمو وتعزيز هذه الصناعة.
 
 
ويهدف المكتب الى دعم المنظمات العالمية والمحليّة في استضافة الاحداث وتقديم الطعام المناسب لكل مناسبة لتعزيز عمان كوجهة مثالية لقطاع السياحة المرتكز على MICE في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
 
 
وعينت الوزارة السيد خالد الحجازي مديراً جديداً للمكتب الذي صرّح انهم في صدد تعزيز هذا القطاع وتنظيم العمليات لضمان أسلس تجربة للمنظمات الراغبة في استضافة الأحداث في عمان والعمل بنشاط على تعزيز ما لديها (عمان) لتقدمه للسوق المعارض والمؤتمرات الدولية.
 
 
سيتلقى قطاع المعارض والمؤتمرات دفعة قوية في عام 2016 مع الافتتاح المقرر في مركز المؤتمرات في عمان في مسقط في الربع الأخير من هذا العام. وسوف يشمل منشآت كالمسارح، وقاعات المؤتمرات وأربعة فنادق مع ما يقرب من 1000 غرفة إلى جانب قاعات العرض الرئيسية.