البحرين تعزز سياحتها

الخميس 28 نيسان 2016

البحرين تعزز سياحتها

 

أطلقت البحرين مؤخراً هويتها الجديدة للسياحة تحت شعار "لنا. لكم" ‘Ours. Yours’ كجزء من خططها الرامية لزيادة تنويع الاقتصاد الوطني بعيدا عن الاعتماد على النّفط.
 
 
وكشفت الهيئة العامة للسياحة والمعارض البحرين عن الهوية الجديدة الى السّوق الإقليمية في معرض سوق السفر العربي في دبي.
 
 
وتخطط المملكة لإصلاح نقاط الوصول فيها للزوار الأجانب بما في ذلك برنامج التحديث لمطار البحرين الدولي والتي تؤدي إلى زيادة قدرتها إلى 14 مليون زائر سنويا وكذلك رفع مستوى مرافق ميناء اليخوت.
 
 
وقال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة ومعرض البحرين (BETA) ان "العلامة التجارية الجديدة تحتضن أكبر الأصول للبلاد بشعبها ودفئه وحسن الاستقبال والضيافة، وهي تتويج لجهودنا الرامية إلى وضع نهج استراتيجي متكامل نحو رفع هذه الصناعة من خلال جذب المستثمرين وتوفير البيئة المناسبة لاحتضان المشاريع السياحية". 
 
 
وأضاف ان هذه الاستراتيجية تستند الى اربع ركائز من الوعي والجذب والدخول والإقامة. 
 
 
ويساهم قطاع السياحة في البحرين بحوالي 700 مليون دولار عام 2015 اي حوالى 3.6 في المئة من النّاتج المحلي الإجمالي، ومن المتوقع أن يرتفع إلى مليار دولار $ بحلول العام 2020.
 
 
ويوفّر قطاع صناعة السياحة في البحرين حاليا أكثر من 31،500 فرصة عمل، وهو ما يمثل 4 في المئة من مجموع القوى العاملة في البحرين في حين بلغ إجمالي الاستثمارات في قطاع السفر والسياحة في العام الماضي إلى 280 مليون دولار.