فنادق الامارات تتفوق عالميا

الخميس 28 نيسان 2016

فنادق الامارات تتفوق عالميا

 

أعلنت دائرة السياحة والتسويق والتجاري بدبي خلال مشاركتها في "معرض سوق السفر العربي 2016" ـ المقام حاليا في دبي ـ أن الإمارة تستعد لدخول قائمة المدن العشر الأولى على مستوى العالم من حيث القدرة الاستيعابية الفندقية مع توقعاتها بأن يصل عدد الغرف والشقق الفندقية فيها إلى 100 الف وحدة في الشهر المقبل.

 

وأوضحت الدائرة في بيان صحافي صدر عنها أن هذا التوجه يعزز ما تعمل عليه دبي حاليا من تطوير مستمر لبنيتها التحتية السياحة وإنشاء وجهات ترفيهية تلبي تطلعات زوار المدينة من فئة العائلات والأزواج والأصدقاء ويؤدّي الى استقطاب مزيد من السياح الباحثين عن مواقع ترفيهية جذابة وتشجيعهم على الإقامة في دبي لفترة أطول.

 

وتتوقع أن يصل عدد الحجوزات في الغرف والشقق الفندقية في الإمارة خلال السنوات الثلاث المقبلة إلى 36.9 مليون ليلة فندقية أي ما يمثل نسبة نمو تتراوح بين 11 في المائة و12  في المائة في المعدل السنوي المركب"CAGR" وذلك حتى نهاية عام 2018.

 

كما توقعت الدائرة أن يتم تحقيق نسبة النمو نفسها في أعداد الوحدات الفندقية لتصل إلى 138 ألف وحدة بحلول نهاية عام 2018 أيضا.

 

وقالت إنه نظرا لهذه الزيادة المتوقعة حتى عام 2018 فمن المنتظر أن تحقق الفنادق نسبة إشغال تصل إلى 77 في المائة بما يضمن تنافسية الإمارة على خارطة السياحة العالمية.