جهازٌ كال Gear VR من Huawei

الاثنين 18 نيسان 2016

جهازٌ كال Gear VR  من Huawei

 

 كشفت Huawei   في حفل إطلاق الP9    والP9 Plus     منها في شانغهاي، عن جهازٍ شبيهٍ بال Samsung Gear VR  المعتمر للواقع الافتراضي.


وأطلقت على هذا الجهاز اسم Huawei VR، يعمل مع هواتفها الMate 8   وال P9  والP9 Plus . ويتمتّع الجهاز، تماماً مثل ال Gear VR، بلوحٍ صغيرٍ عاملٍ على اللمس من الجانب الأيمن، يسمح بالتنقّل داخل تطبيق الواقع الافتراضي.

 

وعدساته قابلة للتعديل، مزوّدة بمكرّراتٍ ضدّ الضّوء الأزرق، تخفّف الضّغط على العينين. ولا يمكن لمرتدي النّظارات أن يعتمروا هذا الجهاز بسبب ضيق مساحته أمام العينين.

 

ويمتدّ حقل رؤية الجهاز حتّى 95 درجة، أي أقلّ بدرجة واحدة من الGear VR . وبما أنّه يعمل مع هواتف Mate 8  وP9   وP9 Plus ، تنخفض جودة صورته عن تلك التي يتمتّع بها سابقه من Samsung. فهواتف Huawei  لا تتخطّى جودتها ال1080p ، فيما تتمتّع أجهزة Samsung  بجودة عرض QuadHD.

 

وبحسب تقرير موقع Engadget، سيكون الHuawei VR   الجهاز الوحيد الذي يقدّم ميزة الصّوت الثلاثيّ الأبعاد من خلال سمّاعات الرّأس والتطبيقات الملائمة. ويتابع التقرير ليؤكّد أنّ المحتوى لن يشكّل أيّ مشكلة، كون جهاز Huawei VR  سيأتي مع أكثر من 4,000 فيلمٍ مجّانيّ، و40 لعبة مجّانيّة، و350 صورة بانوراميّة، و150 جولة بانوراميّة.

 

ولم تعطِ Huawei  أيّ لمحة عن سعر السيّارة، لكنّنا نأمل أن يكون سعرها تنافسيّاً مقابل ال99$ لل Gear VR