الموسم الأول لـ"دبي أوبرا"

السبت 16 نيسان 2016

الموسم الأول لـ

 

تستعد دبي هذا الخريف لاستقبال اول دار اوبرا لتكون اول مسرح متخصص للفنون الأدائية في المدينة. ويحمل المسرح اسم "أوبرا دبي" Dubai Opera ليكون قلب المدينة النابض بالعروض الفنية
 
 
. وسيكون مغني التينور الاسباني والموسيقي الشهير بلاسيدو دومينغو اول من يطأ خشبة هذا المسرح ذات التصميم المعماري المذهل.
 
 
اما دومينغو فمعروف بـ "ملك الاوبرا" ويحمل لقب "أعظم فناني الاوبرا في التاريخ المعاصر" وفي رصيده اكثر من أربعة الاف حفل و147 دور وقيادته أوركسترا 500 حفل. 
 
 
ويستقبل اوبرا دبي من بعد بلاسيدو دومينغو الاوبرا التاريخية The Pearl Fishers (صيّادو اللآلئ) ليكون تحية للارث الثقافي العريق لمدينة دبي الذي لطالما كان مرتبطاً بالمغامرات البحرية وصيد اللؤلؤ. والجدير بالذكر ان تصميم المسرح يحمل روح قوارب الداو العربية التقليدية. 
 
 
وفي هذا الصدد، قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية ان دبي اوبرا تستقبل هذه الاعمال الفنية الراقية في عامها الأول ترسيخاً لمكانة دبي كوجهة ثقافية رائدة مؤكداً على ان تنوع الفعاليات التي ستستقبلها المدينة على هذا المسرح ستضعها في خانة اهم العواصم الثقافية في العالم وتجذب عشاق الفنون من اقطاب العالم. 
 
 
ومن جهته قال جاسر هوب الرئيس التنفيذي لـ"دبي اوبرا" ان عروض الدار ستمتد الى عروض الباليه والموسيقى الكلاسيكية تلبية لرغبات وتطلعات ذواقة الفن الراقي في دبي لترفع بذلك نسبة الوافدين الى المدينة. 
 
 
وسيكون الجمهور على موعد مع فرقة الباليه الروسية وأوركسترا سيبيريا باليه “Coppelia” للموسيقار ليو ديليب، وحفل “Mozart Gala” تقدمها أوركسترا فيينا "فيرين"، يليها “Postcards from Vienna” وبعدها “Impossible” وهو واحد من أضخم العروض التي ستشهدها المدينة، بالإضافة الى عدد من أفضل مؤدي الخدع البصرية في عالم العروض السحرية. 
 
 
كما وسيرحب مسرح "دبي أوبرا" بعدها بمغني التينور الإسباني خوسيه كاريراس، وراقصة الفلامينغو الإسبانية الشهيرة سارا باراس، وعرض The Nutcracker on Ice”" لنجوم امبراطورية الجليد وغيرها من العروض العالمية الرّاقية والمميزة.