روتانا : أفلام عربية قريباً

الأربعاء 13 نيسان 2016

روتانا : أفلام عربية قريباً

 

أعلنت مجموعة روتانا الإعلامية بدعم من الأمير الوليد أنه في صدد عقد شراكات لانتاج ما يزيد عن 50 فيلماً عربياً خلال العامين القادمين بقيمة تقدّر بـ 36 مليون دولار.
 
 
وفي بيان لها، قالت روتانا، التي يقدّم الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال مساهماته الكبيرة، أنها وقّعت شراكتها الاستراتيجية مع المنتجين العرب الرئيسيين لتصوير عدد كبير من الأفلام.
 
 
وكان قد ورد في البيان ان روتانا تخطط مع المنتجين، من بينهم محمد السبكي، لإنتاج عدد من الأفلام مع الجهات الفاعلة العربية العليا بالإضافة الى المخرجين وكتاب السيناريو من بينهم الممثل محمد رمضان، والمخرج الشّهير يسري نصر الله والكاتب تامر حبيب.
 
 
وأضافت أنها تتعاون أيضا مع المنتج وليد صبري من أجل بناء علاقة لإنتاج عدد من الأفلام مع ممثلين بارزين.
 
 
وقالت مجموعة روتانا الاعلامية أن إجمالي استثماراتها في صناعة الأفلام العربية وصلت الى 28 مليون $.
 
 
وذكر السّيد تركي الشّبانة، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا: "إن إنتاج أفلام جديدة تؤدي إلى تنشيط هذه الصناعة الهامة والاستراتيجية في العالم العربي بعد أن عانت بشدة خلال الربيع العربي. 
 
 
وأضاف انّ "روتانا تؤمن إيمانا راسخا بأهمية صناعة السينما والدور الاقتصادي والثقافي الذي تقوم به. من خلال هذه الشراكات، نهدف لتضمّ أفلام عالية المستوى إلى مكتبة الشركة، التي تعتبر الأكبر في العالم العربي."
 
 
روتانا للإعلام هي شركة إعلامية متنوعة في الشرق الأوسط وأكبر منتج في العالم للموسيقى العربية والموزع الرئيسي ومنتج الأفلام العربية.