هل ستدخل دبي غينيس قريباً؟

السبت 16 نيسان 2016

هل ستدخل دبي غينيس قريباً؟

 

أعلنت جميرا بيتش ريزيدنس Jumeirah Beach Residence (JBR) ، وهي جهة شهيرة تطوّرها وتديرها دبي للعقارات (DP)Dubai Properties ، مؤخراً أنها سوف تستضيف مهرجان اوريغامي المنعقد بين 15- 16أبريل 2016، بالشراكة مع هيئة دبي للثقافة والفنون.
 
 
ويتم تعيين هذا الحدث لكسر الرقم القياسي العالمي لأكبر قطعة اوريغامي تم تصنيعها حتى اليوم، حيث سيحضر محكّمون رسميون من كتاب غينيس للأرقام القياسية للتحقق من الإنجاز الجديد، وذلك في اليوم الأخير من المهرجان في جميرا بيتش ريزدنس.
 
 
وتم تنظيم هذا الحدث في إطار موسم دبي الفني بدورته الثالثة برعاية  الشيخة لطيفة محمد بن راشد آل مكتوم بهدف تنشيط الفنون في الأماكن العامة، والمشاريع الفنية في الهواء الطلق، والمبادرات التفاعلية، وورشات الأعمال، والمعارض، والندوات، والعروض الحية وغيرها من النشاطات الفعالة.
 
 
وفي مزيد من التفاصيل حول الحدث، توجه منظمو الحدث بالدعوة للمقيمين في دبي وزوارها لزيارة جميرا بيتش ريزدنس، والمشاركة في طي أزهار الأوريغامي الزرقاء والبيضاء، وذلك للمساهمة في صنع أكبر قطعة أوريغامي في العالم، والتي صُمِّمت على شكل مشربية.
 
 
أمّا المشرّبية فهي نافذة تغطيها شبكة خشبية منحوتة بعناية ودقّة، وهي من عناصر العمارة العربية التقليدية الرئيسية برزت في القرون الوسطى وباتت شائعة حتى منتصف القرن العشرين.
 
 
وفي هذا الصدد، قال محمد بن عيسى، المدير التنفيذي لإدارة عقارات التجزئة والعقارات التجارية في دبي للعقارات ان جميرا بيتش ريزدنس تتميّز باستضافة فعاليات ترفيهية وفنية كبرى تساهم مباشرة في إسعاد الموجودين في الإمارة كما وتعزز مكانتها كمركز سياحي عالمي.
 
 
وعبّرت موزة سويدان، مدير إدارة المشاريع والفعاليات في هيئة دبي للثقافة والفنون عن فخرها بالمشاركة الناجحة مع "دبي للعقارات" والتي تمثلت في استضافة مهرجان “أوريغامي”، بصورة خاصة أنّ هذا الحدث المتميز يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للهيئة التي تركز على تعزيز مكانة دبي كمدينة تحتضن أفراداً سعداء، خلّاقين، ومتمكّنين.
 
 
وأضافت سويدان ان هيئة دبي للثقافة والفنون في صدد مواصلة التزامها بتقديم أنشطة جديدة وملهمة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في الإمارة بهدف إثراء المبادرات الاجتماعية البنّاءة وتعزيز موقع إمارة دبي كمنصة للتبادل الحضاري على مستوى المنطقة والعالم.