مول دبي: افضل تجربة في التسوّق

السبت 09 نيسان 2016

مول دبي: افضل تجربة في التسوّق

 

حصد مول دبي مراتب تفوق Regent Street في لندن و Fifth Avenue في نيو يورك والـChamps-Elysees في باريس من ناحية شموليّة جودة تسهيلات والمرافق التّجارية، وفقا لأحدث مؤشّر لوجهة التّجزئة العالمية 2016 من سافيلس Savills.

 

ويقيس التّقرير المقترح سمات التّجزئة المختلفة التي تحتفظ بها West End في لندن ومقارنتها بست مدن رائدة أخرى - دبي، نيويورك، باريس، ميلانو وهونغ كونغ وسنغافورة.

 

وكانت مواقع دبي مول قد استندت على العلامة التجارية بالمقارنة مع وجهات التجزئة الرئيسية في West End. ونتيجة لذلك، كان يتم التعامل مع كلّ وجهة في المركز التجاري (مثل Star/Grand Atrium strip وFashion Catwalk وFashion Avenue) كأنها "شارع" بحدّ ذاتها.

 

ويذكر التقرير انه من المتوقّع ان تستقطب دبي نمواً في مبيعات التجزئة خلال السنوات الخمس القادمة من بين المدن السبع التي تتم دراستها والتي تتنافس حالياً مع West End في لندن.

 

ومن خلال التّحاليل تبيّن ان نيويورك هي المدينة التي احتلّت اعلى مرتبة لتكون West End في لندن في المرتبة الثانية جنباً الى جنب مع هونغ كونغ لتتليها دبي.

 

وفي هذا الصدد ايضاً تمّ تعيين دبي مول المركز التجاري الأقل كلفة من ناحية التكاليف المهنية الارشادية الاجمالية اعتبارا من الربع الرابع للعام 2015، لتكون كلفة الاجار الأولية 240$ لكل قدم مربع بالإضافة الى 60$ كلفة مهنية إضافية لكل قدم مربع لتكون الكلفة النهائية 300$.

 

وفي نيويورك في Fifth Avenue ليس هذا إلا مبلغ ضئيل بالمقارنة مع 3900$ للقدم المربع الواحد. وإثر استفتاء عام، حصد مول دبي نسبة 88.4 بالمئة من آراء الناس الذين يفضّلون التسوّق فيه ليكون في طريقه نحو لقب الوجهة المفضّلة عالمياً.