هل هي نفاثة مائية ام فيراري طائرة؟

الجمعة 08 نيسان 2016

هل هي نفاثة مائية ام  فيراري طائرة؟
 
نقدّم لكم الـ A5 وهي طائرة ابتكرتها وطوّرتها شركة Icon Aircraft بكلفة تخطّت المئة مليون دولار.
 
 
وكانت هذه الشّركة المختصّة بتصنيع الطّائرة الموجّهة الى المستهلكين والتي مركزها في ولاية كاليفورنيا الامريكية قد باعت اول نموذج A5 وها هي الآن تعاود اعمال الصناعة الخارقة.
 
 
والجدير بالذكر ان هذه الشركة  حققت أرباحا تتخطى الـ400 مليون دولار من اكثر من 1500 طلب اولي لهذه الطائرة الخارقة. لذلك، لا بد لها ان تضاعف انتاجها لتلبية رغبات عملائها المتزايدة والذين ينتظرون اصداراتها بفارغ من الصبر.
 
 
ولكن ما هو سر هذه الطائرة الخارقة؟ 
 
 
تنتمي هذه الطائرة الى فئة السيارات الرياضية كالفيراري، وتزن 450 كيلوغراما. وتتميز بطول اجنحة يصل الى 10 امتار وخصائص القوارب السريعة المخصصة للسباقات. وقد ابتكرها كيرك هاوكينغز وهو طيار F-16 وستين ستاند وهو مصمم لوحات تزلج عام 2006 عندما ارادا تطوير طائرة خارقة. 
 
 
وتحمل الطائرة داخلاً لا يبعد عن تصميم الماكلارن وكل ما تحلمون به من ازرار على لوحة قيادة الطائرة الخارقة. ويذكر كلاوس تريتشلر، نائب رئيس التصميم، ان هذه الطائرة تحوي كل ما يحلم به الزبون من سرعة وقدرة على الارتفاع بفضل هيكلها المصنوع من الكاربونفايبر، بالإضافة الى الراحة والفخامة.
 
 
وخضعت طائرة A5 الجديدة الى عناية فائقة في الصناعة لتحمل شكلا انيقا ولوحة انارة امامية متطورة. 
 
 
وخلف ذلك المقود يطل على ربانها حقل رؤية يمتد على 180 درجة للاستمتاع بقدر المستطاع بالمناظر الرائعة.
 
 
وتتميز بزجاج عازل للحرارة والاشعة التّح-بنفسجية لسلامة ركابها. والجدير بالذكر انها لا تطير وحسب، بل تطفو على سطح المياه للقيام بجولات هادئة او سريعة نزولا عند مزاج الركاب.
 
 
إنها رائعة بالفعل ولا تقل روعة عن فيراري او لامبرغيني تعانق الأفق!